«سيجيم» الإيطالية تفوز بعقد لمد انابيب الغاز الطبيعي المسال لغاز البصرة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

فازت شركة "سيجيم" الإيطالية (SICIM ) بعقد استثماري يجعلها مقاولاً رئيسا لبناء ومد خطوط الأنابيب لمنشأة البصرة للغاز الطبيعي المسال.

يقول المدير العام لشركة غاز البصرة، فرتس كلاب، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح الجديد،  إنه "مسرور بالتقدم الذي أحرزناه بشأن البدء بإنشاء مصنع البصرة الجديد لمعالجة الغاز وهذا معلم مهم بالنسبة لشركة غاز البصرة حيث سيساعد بنمو وزيادة الطاقة الإنتاجية الحالية بنسبة 40%".

ويشير الى إن "هذا المشروع سيلعب دوراً حاسماً في الحد من حرق الغاز المصاحب في الحقول الثلاثة من جولة التراخيص الأولى في العراق وزيادة إمدادات الغاز الجاف وقدرات التصدير".

ويوضح المدير العام أن "منشأة البصرة للغاز الطبيعي المسال الجديدة تتكون من وحدتين لتجهيز الغاز لإنتاج 400 مقمق إضافي في اليوم قابلة لإضافة المزيد من الوحدات في المستقبل وسيتم تنصيب المنشأة في موقع الأرطاوي".

بدوره، يقول مدير عام شركة «سيجيم الايطالية، اورازيو جيافاريلي، "نحن سعداء لأنه تم اختيارنا كمقاول رئيس من قبل شركة غاز البصرة لنكون جزءا من هذا المشروع المهم".

يضيف "الفوز بهذا العقد المهم اعترافا جديدا بقدرتنا الثابتة وهدفنا هو ضمان التنفيذ المتكامل للمشروع واغتنام الفرصة لترسيخ التزامنا تجاه تنمية المجتمع المحلي"، مؤكداً أنه "سيوفر أكثر من 180 فرصة عمل للمواطنين العراقيين إضافة إلى التدريب لصقل مهاراتهم وتوفير فرص متعددة للمقاولين المحليين".

وختم حديثه بـ"نحن نتطلع إلى العمل مع فريق شركة غاز البصرة لتنفيذ المشروع بكفاءة".

شركة غاز البصرة

هي مشروع مشترك لمدة 25 عاما بين شركة غاز الجنوب العراقية التي تمتلك 51٪ من الأسهم وشل 44٪ وشركة ميتسوبيشي 5٪. تمكنت من الوصول إلى أعلى سقف إنتاج وصل إلى 1025 مقمق في اليوم، وهذا ما يكفي لإنتاج نحو3.5 جيجا واطا من الكهرباء للمنازل والصناعات في العراق.


مشاهدات 1718
أضيف 2019/04/07 - 10:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10057 الشهر 65535 الكلي 7969174
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير