العراق ولبنان يبحثان رفع التأشيرة بين البلدين

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأربعاء، مع نظيره اللبناني نبيه بري ملف التأشيرة بين العراق ولبنان والإقامة للمستثمرين وتقديم التسهيلات، وصولا لرفع التأشيرة بين البلدين.
وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل اليوم، بحضور النائب الأول حسن الكعبي ومحافظ البنك المركزي علي العلاق وعددٍ من النواب ورؤساء الكتل، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والوفد المرافق له".
وبيَّن الحلبوسي، أن "العراق تجاوز الطائفية السياسية وغادرها إلى غير رجعة، ويسعى إلى العمل بشكل فاعل في الانفتاح على المحيط العربي، وأن يكون نقطة التقاء لحلِّ مشاكل المنطقة"، مؤكدا "أهمية التواصل والعمل المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين".
وتابع، أن "التجارة هي عصب العلاقات بين البلدان والشعوب، لذلك نحرص على تسهيل علاقاتنا التجارية والاقتصادية والاستثمارية وتعزيزها مع أشقائنا".
وأوضح البيان، أن "اللقاء بحث استمرار التعاون في المجال المصرفي والتبادل في التجارب والاستشارات بين البلدين؛ لما تملكه المصارف اللبنانية من خبرات، والتأكيد على أن تكون المصارف بوابةً لدخول القطاع الخاص اللبناني وتسهيل استثماراته في العراق"، مردفا: "كما تطرق اللقاء إلى ملف التأشيرة بين العراق ولبنان والإقامة للمستثمرين وتقديم التسهيلات، وصولا لرفع التأشيرة بين البلدين".
من جهته، شكر بري رئيس مجلس النواب على دعوته لـ"زيارة العراق للمرة الأولى منذ الستينيات"، مباركا "انتصارات شعبه على الإرهاب".
وأشار بري، إلى زيارته "للعراق لها أهمية بالنسبة إلى لبنان وهي ليست زيارة بروتوكولية"، مبينا أنه "تم عقد اتفاق أخوة وصداقة بين المجلسين العراقي واللبناني، فضلا عن توقيع اتفاقية بين البلدين؛ للتعاون التجاري والثقافي والفني والتقني والعلمي".


مشاهدات 1279
أضيف 2019/04/03 - 2:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3645 الشهر 65535 الكلي 7837611
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير