وزير التجارة يدعو لوضع آليات تنظيمية للموسم الزراعي المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ترأس وزير التجارة، محمد العاني، الخميس، اجتماعا للجان المشرفة على الحملة التسويقية لمحصول الحنطة للموسم الزراعي المقبل.
وقالت وزارة التجارة، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "الوزير العاني ترأس، اليوم، اجتماعا للجان المشرفة على الحملة التسويقية لمحصول الحنطة للموسم الزراعي المقبل، بحضور مستشار رئيس الوزراء ووكيل الوزارة الاداري وليد الحلو ومسؤولي تجارة الحبوب في جميع المحافظات".
وأكد الوزير العاني، خلال الاجتماع ، أن "المطلوب التهيئة والاستعداد ووضع آليات تنظيمية لاستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والشعب الزراعية المنتشرة في عموم المحافظات المسوقة".
وأشار إلى، أن "الحملة يجب أن تتسم بالحالة التنظيمية، وسوف يكون هناك حساب ومراقبة من جميع الجهات المساندة للحملة التسويقية".
وتابع، أن "الحملة تتطلب الاجتهاد وبذل قصارى الجهود لانجاحها، ولن نسمح بالتقصير هذه المرة لاننا وضعنا كافة التفاصيل ومنحنا الصلاحيات الواسعة التي ممكن ان ينطلق منها اي مسؤول عن الحملة".
ولفت الوزير، إلى ضرورة "تهيئة مناطق الاستلام والخزن لاستلام الكميات من الفلاحين والمزارعين في جميع محافظات البلاد، فضلا عن معالجة حالات الخلل التي حصلت في السنوات السابقة ووضع الآليات اللازمة لفك الاختناقات وتسهيل الإجراءات على الفلاحين دون عوائق وصعوبات".
وبين، أنه "يجب التنسيق مع المحافظين والحكومات المحلية وتهيئة الفاحصين وإمكانية الاستفادة من موظفي وزارة الزراعة".
وأوضح بيان الوزارة، أنه "تم خلال الاجتماع الاستماع الى ملاحظات اللجان الفرعية والمشاكل التي تواجههم وتم معالجتها".
يذكر أن الحملة التسويقية تنطلق في منتصف الشهر المقبل للمحافظات الوسطى والجنوبية وسط توقعات بزيادة كبيرة في الكميات المزروعة والتي تسوق الى مخازن وزارة التجارة.


مشاهدات 1122
أضيف 2019/03/28 - 12:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8104 الشهر 65535 الكلي 7950943
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير