التخطيط: إنشاء صندوقين دوليين ائتمانيين
بناية وزارة التخطيط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزيــر التخطيط، نــوري الـدلـيـمـي، إنشاء صندوقين دوليين ائتمانيين لادارة ملف الدعم الدولي لمشاريع وبرامج التعافي واعادة الاعمار والتنمية في البلاد.

وذكــر بـيـان لــلــوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الـدلـيـمـي تـرأس الاجـتـمـاع الاول للجنة التنفيذية للتعافي واعــادة الاعـمـار والتنمية في الـعـراق، بحضور الامـين العام لمجلس الـوزراء ورئيس صندوق اعادة الاعمار ووكيل وزارة المالية وممثلة الامين العام للامم المتحدة وسفير الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي".

واضاف الدليمي، بحسب البيان، أن "صندوق التعافي واعادة اعمار العراق يعمل على تحسين فعالية التمويل المخصص لجهود اعادة الاعمار والتعافي من قبل الحكومة والشركاء الدوليين"، موضحاً أن "وزارة التخطيط زودت بعثة البنك الدولي في العراق بقائمة المشاريع المقترح تتفيذها من قبل البنك الدولي".

وتابع أن "الوزارة ستوقع مذكرة مع البنك الدولي تمثل اطارا قانونيا لعمل البنك فـي الـعـراق"، مـؤكـدا أن "المـشـاريـع التي ستنفذ من خلال الصندوقين الائتمانيين ستحظى بشفافية عالية وبإدارة مشتركة بين وزارة التخطيط والمجتمع الدولي، بالاعتماد على مرتكزات خطة التنمية الخمسية 2018-2022".


مشاهدات 1253
أضيف 2019/03/12 - 9:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4585 الشهر 65535 الكلي 8010937
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير