وكالة الإقتصاد نيوز

رابطة المصارف الخاصة تنظم دورة «مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» بمشاركة 18 قاضياً
جانب من الدورة التدريبية في اسطنبول


الاقتصاد نيوز _ بغداد

بدأت صباح اليوم الاحد، في مدينة إسطنبول التركية، دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان ( مكافحة غسل الاموال و تمويل الإرهاب ) من تنظيم رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع البنك المركزي العراقي، وبمشاركة ١٨ قاضيا من مجلس القضاء الاعلى ورئاستي الاستئناف والادعاء العام.

وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، لـ "الاقتصاد نيوز"، ان "مدينة اسطنبول التركية شهدت صباح اليوم انطلاق دورة مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب التي تنظمها رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع البنك المركزي العراقي، وبمشاركة 18 قاضياً من مجلس القضاء الاعلى ورئاسة الادعاء العام في اقليم كردستان"، مشيرا الى ان الدورة ستستمر لمدة ثلاثة ايام.

واضاف ان "الدورة التدريبية تهدف لتزويد المشاركين بالإجراءات التي تتخذها دول العالم في مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب، من اجل تطبيقها داخل العراق لحماية البيئة الاستثمارية".

وتعكس هذه الدورة مدى اهتمام مجلس القضاء الاعلى بموضوع مكافحة الفساد وتمويل الإرهاب، خصوصا ان العراق بدأ يتقدم دوليا في مكافحة الفساد وغسل الأموال عبر تقييمات المنظمات الدولية.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "هذه الدورة التدريبية هي جزء من الدورات التدريبية التي قدمتها وستقدمها رابطة المصارف الخاصة العراقية للجهات الرسمية مما ينعكس بشكل إيجابي على مناخ الاعمال بعموم البلد".


مشاهدات 1416
أضيف 2019/03/10 - 1:52 PM
تحديث 2024/03/28 - 2:37 PM

طباعة
www.Economy-News.Net