ايران تعلن تصدير ادوية ومعدات طبية بقيمة 25 مليون دولار الى العراق سنويا

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن رئيس منظمة الغذاء والدواء الايرانية مهدي بيرصالحي، اليوم الخميس، ان بلاده تقوم سنويا بتصدير 25 مليون دولار من الادوية والمعدات الطبية الى العراق.

 

وتحدث بيرصالحي اليوم خلال اجتماع مشترك بحضور وزير الصحة الايراني ووزير التجارة العراقي، نقلته "ايرنا"، عن "امكانية الجمهورية الاسلامية تصدير 200 مليون دولار من الادوية والمعدات الي العراق".

 

واضاف أنه "برغم الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة في البلدين لكن مع الاسف فأن آلية تسجيل الادوية الايرانية في العراق تتم ببطئ"، متمنيا ان يتم الاسراع في تسجيلها لدى السلطات الصحية في العراق .

 

من جانبة اعرب وزير التجارة العراقي محمد هاشم عبدالمجيد العاني عن سعادته زيارة ايران وقال إن "العراق مستعد لتنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات فضلا عن المجال الصحي والعلاجي".

 

واضاف ان "مساندة ايران للعراق في مواجهة داعش والمجاميع الارهابية الاخرى بيانا واضحا للجميع"، مؤكدا على "وقوف العراق الى جانب ايران في مواجهة الحظر المفروض عليها" .

 

واشار العاني الى انتاج ايران للادوية، وقال ان "ايران متقدمة في هذا المجال"، مبينا ان "البلدين لهما تعاونات كثيرة في هذا المجال"، معربا عن امله بتنميتها.


مشاهدات 1182
أضيف 2019/03/07 - 6:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10311 الشهر 65535 الكلي 8275666
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير