00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  ايران تعلن تصدير ادوية ومعدات طبية بقيمة 25 مليون دولار الى العراق سنويا
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلن رئيس منظمة الغذاء والدواء الايرانية مهدي بيرصالحي، اليوم الخميس، ان بلاده تقوم سنويا بتصدير 25 مليون دولار من الادوية والمعدات الطبية الى العراق.

 

وتحدث بيرصالحي اليوم خلال اجتماع مشترك بحضور وزير الصحة الايراني ووزير التجارة العراقي، نقلته "ايرنا"، عن "امكانية الجمهورية الاسلامية تصدير 200 مليون دولار من الادوية والمعدات الي العراق".

 

واضاف أنه "برغم الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة في البلدين لكن مع الاسف فأن آلية تسجيل الادوية الايرانية في العراق تتم ببطئ"، متمنيا ان يتم الاسراع في تسجيلها لدى السلطات الصحية في العراق .

 

من جانبة اعرب وزير التجارة العراقي محمد هاشم عبدالمجيد العاني عن سعادته زيارة ايران وقال إن "العراق مستعد لتنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات فضلا عن المجال الصحي والعلاجي".

 

واضاف ان "مساندة ايران للعراق في مواجهة داعش والمجاميع الارهابية الاخرى بيانا واضحا للجميع"، مؤكدا على "وقوف العراق الى جانب ايران في مواجهة الحظر المفروض عليها" .

 

واشار العاني الى انتاج ايران للادوية، وقال ان "ايران متقدمة في هذا المجال"، مبينا ان "البلدين لهما تعاونات كثيرة في هذا المجال"، معربا عن امله بتنميتها.

عدد المشـاهدات 101   تاريخ الإضافـة 07/03/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/3/21   توقيـت بغداد
تابعنا على