نحو 30 شركة تابعة لوزارة الصناعة تشارك في معرض "صنع في العراق

الاقتصاد نيوز – بغداد

شاركت نحو 30 شركة تابعة لوزارة الصناعة والمعادن في معرض "صنع في العراق" للترويج عن الصناعة المحلية والتشجيع على شراء منتجاتها.

ويهدف المعرض الى تعزيز الناتج الاجمالي الوطني للبلاد من خلال تفعيل الشركات والمصانع للقطاعين الـعـام والـخـاص، اضـافـة الـى خلق مساحة جديدة للتواصل مع الزوار لاسيما الجهات المـسـتـفـيـدة مــن الـقـطـاع الــعــام والــخــاص.

وانطلق المعرض الاحد الماضي بنسخته الرابعة والذي احتضنه معرض بغداد الدولي لمدة خمسة ايام، وقام بعرض اكثر من 300 مادة وماركة مختلفة تحمل شعار "صنع في العراق".

وقال مدير اعلام الشركة العامة للصناعات المطاطية حسام الغراوي في حيث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "شركتي بابل والديوانية تنتجان اطارات بمواصفات عالمية وخاضعة للتقيس والسيطرة النوعية"، لافتا الى ان "الاقبال على هذه الاطارات ضعيف جدا بسبب المنتج الاجنبي الذي يكون في الغالب من مواد رديئة وغير خاضعة للمواصفات العالمية".

من جهته، قال مدير اعلام وعلاقات شركة ادوية سامراء ليث صالح في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاركتنا في معرض صنع في العراق تأتي لتعريف المواطن بمنتجات شركة ادوية سامراء"، لافتا الى ان "جناح الشركة شهد اقبالا كبيرا من اصحاب المذاخر، وعدد من الاطباء والصيادلة".

ودعا صالح الى "زيادة نسبة التعاقد مع وزارة الصحة لعام 2019 من خلال شركة ادوية سامراء، كما نطمح بأن تقوم الحكومة بسن قانون يلزم وزارة الصحة بالتعاقد مع شركة ادوية سامراء لما لهذه الشركة من كفاءة في انتاج الادوية".

والشركات المشاركة في المعرض هي كل من، الشركة العامة للمنتوجات الغذائية وشركة ديالى العامة والشركة العامة لصناع السيارات والمعدات والشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية والشركة العامة للصناعات التعدينية وشركة الفارس العامة والشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية ومجموعة شركات البعد الرابع والشركة الوطنية للصناعات الانشائية والشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدر وشركة فابياب والشركة العامة لصناعات النسيج والجلودوالشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع وشركة ابن ماجد العامة والشركة العامة للحديد والصلب وشركة اور العامة وشركة الزوراء العامة والمديرية العامة للتنمية الصناعية والشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية وزارة الثقافة/ الدار العراقية للازياء والشركة العامة للانظمة الالكترونية والشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية / سامراء والشركة العامة للصناعات الانشائية والشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية والشركة العامة للصناعات المطاطية والشركة العامة للفحص والتاهيل الهندسي وشركة الصناعات الحربية العامة والشركة العامة للصناعات الفولاذية وشركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات والشركة العامة للسمنت العراقية والشركة العامة لكبريت المشراق.


مشاهدات 1398
أضيف 2019/03/05 - 2:39 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10783 الشهر 65535 الكلي 7654723
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير