اليوم.. إنطلاق فعاليات معرض «صنع في العراق»
معرض بغداد

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

تعرض وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاحد، أكثر من 300 علامة تجارية محلية في معرضها "صنع في العراق" بنسخته الرابعة، الذي سيستمر لمدة خمسة أيام وتشارك بأعماله 34 دائرة وهيئة تابعة للوزارة.

وقـال الناطق الرسمي بـاسـم الــوزارة، عبد الواحد الشمري، في تصريح صحافي نقلته صحيفة "الــصــبــاح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مــعــرض (صــنــع في العراق) بنسخته الرابعة والذي سيحتضنه معرض بغداد الدولي ابتداء من اليوم الاحد ولمدة خمسة ايام، سيعرض اكثر من 300 مادة وماركة مختلفة تحمل شعار (صنع في العراق)".

وبين ان "الهدف من المعرض مشاركة الوزارة بتعزيز الناتج الاجمالي الوطني للبلاد من خلال تفعيل الشركات والمصانع للقطاعين الـعـام والـخـاص، اضـافـة الـى خلق مساحة جديدة للتواصل مع الزوار لاسيما الجهات المـسـتـفـيـدة مــن الـقـطـاع الــعــام والــخــاص، فضلا عن تأسيس علاقات تجارية بهدف توسيع الانـتـشـار للمنتجات المحلية بعد ان حصلت غالبية شـركـات الـــوزارة على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو)".

واشــار الـشـمـري الـى ان "الاهــداف الاخـرى للمعرض تشمل مضاعفة السلع والمنتجات الــتــي تـحـمـل المـــاركـــات المـحـلـيـة لـتـشـمـل بالحماية، اي فرض رسوم جمركية عالية على نظيراتها المستوردة بعد تقديم طلب لامكانية الجهة المحلية المنتجة بتحقيق الاكتفاء الذاتي وسـد حاجة السوق"، لافتا الى أن  "الوزارة استحصلت على قرار بحماية 84 ماركة مختلفة منذ العام 2015".

ونــوه بأن "المـعـرض يـسـعـى لاحـــداث نقلة نــوعــيــة بــالــصــنــاعــة المــحــلــيــة مــن خــلال خطط التسويق الحديثة واقناع المستهلك بـمـمـيـزات المــاركــات المـحـلـيـة الـتــي تتميز بالجودة والكفاءة بعد ان اتخذت سلسلة اجــراءات لتحفيز المواطن من خـلال العمل بنظام الدفع بالاجل بضمانة البنك المركزي، فـضـلا عــن الـضـمـانـات الـسـنـويـة المـقـدمـة لـبـعـض المــاركــات الــتــي تـشـمـل بـخـدمـات مابعد البيع".

واكـــد الــنــاطــق بــاســم وزارة الـصـنـاعـة أن "أبــرز الماركات التي ستعرض اليوم، هي من انتاج معامل ومصانع وشركات الوزارة وتشمل: الــســيــارات والــصــنــاعــات الـهـيـدرولـيـكـيـة والكهربائية المتخصصة بالطاقة المتجددة والـنـسـيـج والـجـلـود وعــدد مـن الصناعات الاخرى".

وبــين ان "الوزارة مـمـثـلـة بـمـديـريـة التنمية الـصـنـاعـيـة تـتـابـع وتــشــرف عـلـى 4500 مشروع منتشرة بالمحافظات تصنف الــى صـغـيـرة ومـتـوسـطـة وكبيرة وبالتنسيق مع اتحاد الصناعات واتحاد الــغــرف الـتـجـاريـة لـدعـم وتـنـشـيـط المـنـتـج المحلي".


مشاهدات 2073
أضيف 2019/03/03 - 10:15 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10462 الشهر 65535 الكلي 7872780
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير