أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اهتم المستثمرون في الأسواق العالمية بتطورات المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى انتهاء المحادثات بين واشنطن وبيونج يانج مبكراً بسبب خلافات حول العقوبات ضد كوريا الشمالية.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد آجل المفاوضات التجارية مع الصين لتستمر الهدنة بين الجانبين لما بعد الموعد المحدد سابقاً في بداية الشهر الجاري.

بينما على جانب النفط، عاود ترامب انتقاد منظمة أوبك بسبب ارتفاع أسعار الخام في الفترة الأخيرة، وسط تأكيدات من جانب المنظمة بأنها تستهدف استقرار السوق.

 

ترامب يؤجل الموعد النهائي للهدنة التجارية مع الصين

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيؤجل زيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية نتيجة المحادثات التجارية المثمرة التي أحرزها الجانبان.

 

ترامب يعاود انتقاد أسعار النفط المرتفعة ويطالب أوبك بـ"الهدوء"

عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التغريد مجدداً بشأن النفط بعد أن وصلت أسعار الخام إلى أعلى مستوى في 3 أشهر لتكون قرب 68 دولاراً للبرميل في الأسبوع الماضي.

 

جانيت يلين: ترامب لا يفهم سياسة الفيدرالي والاقتصاد

قالت رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي السابق، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه نقص في فهم سياسات البنك المركزي والاقتصاد أيضاً.

 

حزب العمال البريطاني يدعم إجراء استفتاء ثان بشأن البريكست

أعلن حزب العمال البريطاني المعارض دعمه لاقتراح بإجراء استفتاء ثانِ بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

 

بافيت:استثمار 10 آلاف دولار بـ"ستاندرد.آند.بورز"بعام 1942 يعادل 51 مليون الآن

أعرب المستثمر الأمريكي وارن بافيت عن تفاؤله بشأن الاستثمار في صناديق المؤشرات، مشيراً إلى أن "ستاندرد آند بورز" سيحقق مكاسب أكثر.

 

"يو.بي.إس" يتوقع ارتفاع "ستاندرد.آند.بورز" لمستوى قياسي بنهاية يونيو

توقع محلل في بنك "يو.بي.إس" أن يواصل مؤشر "ستاندرد آند بورز" مكاسبه خلال العام الجاري ويسجل مستوى قياسي في نهاية يونيو المقبل.

 

إيلون موسك يواجه أزمة جديدة مع هيئة البورصات الأمريكية

يواجه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أزمة جديدة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب تغريدة له في الأسبوع الماضي.

 

رئيس الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يرسل إشارات متضاربة

يرى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا والصين إلى جانب حالة عدم اليقين الصاعدة بشأن البريكست والتجارة تستمر في التأثير على توقعات السياسية للبنك.

 

باول:نظرية الاقتراض غير المحدود التي يدعمها بعض أعضاء الكونجرس خاطئة

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن النظرية التي يدعمها التقدميون بالولايات المتحدة والتي ترى أنه يمكن للحكومة أن تستمر في الاقتراض من أجل تمويل البرامج الاجتماعية غير قابلة للتطبيق.

منظمة التعاون الاقتصادي: تزايد مخاطر ديون الشركات يهدد الاقتصاد العالمي

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن الاقتصاد العالمي يواجه مخاطر متصاعدة من ارتفاع مستويات ديون الشركات، حيث يتعين على الشركات في جميع أنحاء العالم سداد أربعة تريليونات دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة

 

أكبر صندوق سيادي يعاني من أول خسائر سنوية منذ 2011

سجل صندوق الثروة السيادي في النرويج والبالغة قيمته تريليون دولار خلال العام الماضي أول خسائر سنوية منذ عام 2011.

 

دراسة: أسهم الأسواق المتقدمة تفوقت على الناشئة خلال 118 عاماً

يرى بنك "كريدي سويس" أن المستثمرين اللذين أودعوا أموالهم في أسهم الأسواق الناشئة منذ عام 1900 فشلوا في الحصول على عوائد مماثلة لنظرائهم اللذين ضخوا أموالهم في الأسواق المتقدمة.

 

الفالح يرد على ترامب: نأخذ الأمور بهدوء في خفض الإنتاج

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن أوبك تتخذ نهجاً مدروساً لخفض المعروض من الخام رداً على هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المنظمة.

 

باول: الفيدرالي سيعلن خطة لإنهاء تقليص ميزانيته العمومية "قريباً"

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن المركزي الأمريكي قريب من الاتفاق على خطة من أجل إنهاء عملية تقليص ميزانيته العمومية.

 

إنتاج النفط الأمريكي يواصل المستويات القياسي متجاوزاً 12 مليون برميل

يواصل الإنتاج الأمريكي من النفط تسجيل مستويات قياسية بعدما قفز بنحو 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، مع هبوط الواردات النفطية لأدنى مستوى منذ عام 1996.

 

ترامب: انتهاء مبكر للمحادثات مع زعيم كوريا الشمالية بدون اتفاق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن قمته مع زعيم كوريا الشمالية انتهت بشكل مبكر عن المحدد مسبقاً مع عدم وجود اتفاق يستحق أن يوقع بين الجانبين.

 

الأمين العام لأوبك: أنقذنا سوق النفط من الانهيار

يرى الأمين العام لمنظمة أوبك أن أعضاء المنظمة ساهموا في حل مشاكل صناعة النفط، وأن ثورة إنتاج النفط الصخري الأمريكي ساعدت في منع "فوضى كبير في سوق النفط".

 

الاقتصاد الأمريكي يتباطأ في الربع الأخير لـ2018 لكنه يتجاوز التوقعات

تباطأ نمو الاقتصاد الأمريكي بالقراة الأولية خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع زيادة النفقات الاستهلاكية الشخصية والاستثمارات الخارجية.

 

مستشار ترامب: نقترب من صفقة تجارية تاريخية مع الصين

صرح مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تسير بشكل جيد، مشيراً إلى أن الجانبين يقتربان من صفقة تاريخية.

 

اقتصاد الهند يسجل أبطأ وتيرة نمو فصلي بأكثر من عام

شهد اقتصاد الهند أبطأ وتيرة نمو في أكثر من عام خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، ما يثير شكوكاً حول قدرة رئيس الوزراء "ناريندرا مودي" على تحقيق نمواً قوياً قبل الانتخابات العامة المرتقبة.

 

"تسلا" تعلن قرارات درامية.. خفض الأسعار وإغلاق متاجر وتخفيض الإنفاق

أعلنت شركة "تسلا" مجموعة من القرارات الجديدة التي تخص الإنتاج والمتاجر والإنفاق، ما تسبب في هبوط سهم الشركة في تعاملات ما قبل الجلسة بنحو 5%.

 

ليفت تعلن أدائها المالي في 2018 استعداداً للطرح العام لأسهمها

أعلنت شركة ليفت تفاصيل أدائها المالي عن العام الماضي، في إطار السعي للاكتتاب العام لأسهمها.

 

الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة يهبط بأكبر وتيرة منذ 2009

انخفض الإنفاق الشخصي الأمريكي بأكبر وتيرة في 9 سنوات خلال الشهر الأخير من العام الماضي، رغم زيادة الدخل الشخصي بأكبر وتيرة في 6 سنوات.

 

المصدر: مباشر


مشاهدات 1454
أضيف 2019/03/02 - 3:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3128 الشهر 65535 الكلي 7895559
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير