00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الزراعة توجه بمصادرة البساتين المهملة وتحويل ملكيتها إلى الدولة
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

وجه وزير الزراعة صالح الحسني، الأحد، إنذارا نهائيا لمنع تجريف البساتين وتحويلها إلى أراضٍ سكنية، مهددا بمصادرة البساتين المهملة وتحويل ملكيتها إلى الدولة.
وذكر بيان لوزارة الزراعة حصلت عليه "الاقتصاد نيوز" ، أن الحسني شدد على تفعيل القوانين النافذة المتعلقة بمنع تجريف الأراضي البساتين والزراعية، وتشديد الإجراءات من قبل الجهات ذات العلاقة، معتبرا ذلك بمثابة إنذار نهائي لغرض الحد من تجريفها وتحويلها إلى أراضٍ سكنية وخارج الضوابط القانونية.
وأشار إلى اعتبار البساتين المهملة التي لم يعتنِ بها أصحابها "محلولة وتسجل مملوكة للدولة"، مؤكدا أن هذا التوجيه "يعد تبليغا رسميا للجميع دون الحاجة إلى إجراءات أخرى سواء كان داخل حدود أمانة بغداد والبلديات أو خارجها".
ودعا الحسني، لجان الأراضي والاستيلاء المشكَّلة في المحافظات إلى "حل البساتين غير مستوفية لشروط العناية بالنخيل وبحسب الضوابط المعدة لهذا الغرض وتسجيلها باسم وزارة المالية للحد من تدني إنتاجيتها وإنهاء وجودها".
من جانبه أشار الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، إلى أن إزالة التجاوزات هو "خارج مهام وصلاحيات وزارة الزراعة"، ويقتصر دور الوزارة وتشكيلاتها على "إقامة الدعاوى القضائية على حالات التجاوز والتي كثرت دون إيجاد حل لها".
وشدد أن على أمانة بغداد والبلديات والمحافظين ومجالس المحافظات أخذ دورهم في مجال تطبيق القوانين النافذة وتفعيلها "بقوة القانون وإزالة التجاوزات وحسب العائدية".

 

عدد المشـاهدات 732   تاريخ الإضافـة 24/02/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/4/8   توقيـت بغداد
تابعنا على