وزير التجارة الكويتي من بغداد: زيارتنا هدفها حلحلة جميع المعوقات التجارية مع العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان، الأربعاء، ان زیارته للعراق تھدف لحلحلة جمیع المعوقات امام تنشیط التجارة بین البلدین والنھوض بھا الى مستویات جیدة.
وقال الوزیر الروضان في كلمته خلال جلسة مباحثات رسمیة مع نظیره العراقي محمد العاني بحضور كبار المسؤولین من الوزارتین، تابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق الیوم وبعد انتصاره على الارھاب یسعى لتطویر اقتصاده"، مشیرا إلى أن "تنشیط التعاون التجاري مع الكویت في ھذه المرحلة من شأنه ان یعود بالنفع على الطرفین".
ورأى، أن "مستوى التبادل التجاري بین البلدین حالیا لا یرتقي لمستوى العلاقات المتطورة بینھما ولابد من النھوض به وتطویره".
وأكد الوزير الكويتي، "وجود ارادة حقیقیة من الجانب الكویتي وبتوجیھات سامیة من امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتطویر العلاقات التجاریة".
كما أنه لم یخف "وجود الكثیر من المعوقات امام تطویر الحركة التجاریة" مؤكدا أن زیارته "الیوم تعكس رغبة صادقة لحلحلة كل تلك المعوقات".
وبین، أن زیارته "ستشھد لقاءات مع العدید من الجھات الحكومیة المختصة والقطاع الخاص العراقي كما ان ممثلین عن القطاع الخاص الكویتي سیلتقون بنظرائھم العراقیین"، مؤكدا أن "لدى البلدین فرصة ذھبیة لزیادة حجم التبادل التجاري وتحقیق شراكة جیدة بینھما".
وكان وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان وصل الیوم الاربعاء الى العاصمة العراقیة بغداد في زیارة رسمیة تستغرق یومین یلتقي خلالھا عددا من كبار المسؤولین العراقیین لبحث سبل تطویر العلاقات التجاریة بین البلدین.

 

 


مشاهدات 1197
أضيف 2019/02/20 - 2:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13515 الشهر 65535 الكلي 7941208
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير