00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق وإيران يوقعان إتفاقاً في مجال الكهرباء
العلم العراقي (على اليمين) والعلم الإيراني. "إنترنت"
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء همايون حائري، الجمعة، تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

ونقلت وسائل اعلام إيرانية عن حائري اشارته الى اجتماع وزير الطاقة الايراني ووزير الكهرباء لؤي الخطيب اليوم في طهران، قائلا، "هناك امكانيات كثيرة للتعاون مع العراق في مجال الكهرباء ويمكن لزيارة الوفد العراقي الى ايران ان تكون منعطفاً مهماً في هذا المجال".

وأشار مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء الى "توقيع اتفاقية لبدء هذا التعاون الشامل"، قائلا، "يمكن لهذه البداية ان تؤدي الى ابرام العديد من الاتفاقيات في هذا المجال".

وحول تمديد اتفاقية تصدير الكهرباء من ايران الى العراق، أعلن حائري عن تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

وفي سياق متصل أشار وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، خلال ابرام الاتفاق الشامل بين ايران والعراق في قطاع الكهرباء، الى تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ جميع بنود الاتفاق.

واشار الى ان العراق سيقوم بتوسيع شبكة الكهرباء وتدريب المتخصصين العراقيين مستفيدين من خبرات المتخصصين الايرانيين، مؤكدا ان ايران هي البلد الوحيد الذي اعلن استعداده لبيع التكنولوجيا الخاصة الى العراق بينما جميع شركات الدول الاخرى كانت مستعدة لبيع المعدات فقط.

عدد المشـاهدات 318   تاريخ الإضافـة 08/02/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2019/8/23   توقيـت بغداد
تابعنا على