العراق وإيران يوقعان إتفاقاً في مجال الكهرباء

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء همايون حائري، الجمعة، تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

ونقلت وسائل اعلام إيرانية عن حائري اشارته الى اجتماع وزير الطاقة الايراني ووزير الكهرباء لؤي الخطيب اليوم في طهران، قائلا، "هناك امكانيات كثيرة للتعاون مع العراق في مجال الكهرباء ويمكن لزيارة الوفد العراقي الى ايران ان تكون منعطفاً مهماً في هذا المجال".

وأشار مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء الى "توقيع اتفاقية لبدء هذا التعاون الشامل"، قائلا، "يمكن لهذه البداية ان تؤدي الى ابرام العديد من الاتفاقيات في هذا المجال".

وحول تمديد اتفاقية تصدير الكهرباء من ايران الى العراق، أعلن حائري عن تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

وفي سياق متصل أشار وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، خلال ابرام الاتفاق الشامل بين ايران والعراق في قطاع الكهرباء، الى تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ جميع بنود الاتفاق.

واشار الى ان العراق سيقوم بتوسيع شبكة الكهرباء وتدريب المتخصصين العراقيين مستفيدين من خبرات المتخصصين الايرانيين، مؤكدا ان ايران هي البلد الوحيد الذي اعلن استعداده لبيع التكنولوجيا الخاصة الى العراق بينما جميع شركات الدول الاخرى كانت مستعدة لبيع المعدات فقط.


مشاهدات 945
أضيف 2019/02/08 - 5:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7724 الشهر 65535 الكلي 7632980
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير