00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب
رئيس الجمهورية برهم صالح خلال كلمته على هامش فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2109. "الاقتصاد نيوز"
مصارف

 

الاقتصاد نيوز – بغداد

انطلق معرض بغداد الدولي للكتاب برعاية رابطة المصارف الخاصة والبنك المركزي العراقي لمدة 11 يوما بمشاركة محلية وخارجية واسعة، فيما افتتح المعرض رئيس الجمهورية برهم صالح وعدد من الشخصيات البارزة.

 

وقال رئيس الجمهورية برهم صالح في كلمة له خلال المؤتمر، حضرته الاقتصاد نيوز، إن "اسهامكم بمعرض بغداد بادرة، لما وجدت من مشاركة فعالة وواعدة من قبل الكتاب والناشرين"، لافتا الى ان "بغددا تعتبر سوقا اساسيا للكتاب، وعاصمتنا كانت وما زالت بكتابها ومفكريها منتج حيوي للكتاب".

واضاف صالح، أن "بغداد تعتبر مركزا ما بين الشرق والغرب بالنسبة للثقافة والفنون"، مستدركا "اتمنى ان يكون المعرض عنصر فاعل في تعزيز الفكر والثقافة وانتشار الكتب وتعزيز الحياة المدنية في بغداد".

 وتابع رئيس الجمهورية، "سنطمح على الاعفاء الضريبي الكامل للكتب في المستقبل"، مشيرا الى ان "الحياة السياسية في مرحلة تحول، من خلال المزيد من الاصلاحات والاجراءات، وخاصة بعد مرحلة القضاء على داعش".

وبين صالح، "يتطلبب هذا الامر العمل من الجميع من اجل خلق بيئة نظيفة وخالية من الافكار المتطرفة والارهابية".

 واوضح صالح، أن "جريمة مشذوب تفرض علينا العمل بشكل استثنائي من اجل القبض على الجناة واجتثاث الارهاب".

ولفت رئيس الجمهورية، الى انه "قبل ايام انطلقت في بغداد فعالية شبابية اتخذت شعار انا عراقي انا اقرأ من اجل ان اشاعة روح الثقافة في المجتمع"، مشيرا الى ان "اول فعالية في مدينة الموصل انطلقت بعد احداث داعش هي فعالية (انا عراقي انا اقرأ)، وهي رسالة بليغة بالرد على افكار داعش المتطرفة".

 

من جهته، القى وزير الثقافة عبد الامير الحمداني كلمة رئيس الوزراء، بقوله "بالامس اصدرنا قرارا بتخفيض الرسوم الجمركية على الكتاب المستورد من اجل اشاعة روح الثقافة في العراق"، مشددا بالقول "دعونا نطلق اسم الشهيد علاء مشذوب على هذا المعرض".

واضاف الحمداني، "نحن منفتحون تماما على القطاعات الثقافية، وستتحول وزارة الثقافة من وزارة موظفين الى وزارة مثقفين"، مشيرا الى ان "العراق الذي صنع الحضارة هو نفسه قادر على نشر الثقافة".

واختتم وزير الثقافة كلمته بالقول، "يجب ان نعزز الهوية الوطنية وان تكون الثقافة المظلة التي يحتمي بها الجميع"، مشيرا الى ان "بغداد عادت الى القها الثقافي من جديد".

بدوره قال رئيس اتحاد الناشرين عبد الوهاب الراضي في كلمته خلال المؤتمر، إن "بغداد عودتنا في كل عام ان يلتقي بها صناع الكتاب لتنبثق منها ورشة من الناشرين والكتاب والقراء، من اجل ان تتلاقح الرؤى من خلال هذا الملتقى".

واضاف الراضي، أن "الغاية من هذا المعرض هو رفد الثقافة العراقية بكل ما هو جديد، واتمنى التوفيق والنجاح للقائمين على المعرض وخدمة الثقافة العراقية".

وتابع الراضي، "اشكر كل الساندين والداعمين من وزارة الثقافة وشبكة الاعلام العراقي والبنك المركزي واتحاد الناشرين العراقيين، ورابطة المصارف العراقية الخاصة واشكر كل الدوائر والمؤسسات الخدمية والامنية التي بذلت الجهود خدمة لمعرض الكتاب".

 

 

 

عدد المشـاهدات 520   تاريخ الإضافـة 07/02/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الجمعة 2019/8/23   توقيـت بغداد
تابعنا على