00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  وزير التجارة يبحث مع السفير الكويتي لدى العراق زيادة حجم التبادل التجاري
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير التجارة، محمد العاني، الثلاثاء، مع السفير الكويتي لدى العراق الملفات المشتركة وسبل زيادة حجم التبادل التجاري.
وقالت وزارة التجارة في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "وزير التجارة محمد هاشم العاني التقى سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان، لبحث الملفات والمواضيع التي تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري"، مردفة "إضافة إلى أمور اخرى تجري مناقشتها  في اللقاء المرتقب وزير التجارة والاقتصاد الكويتي".
وأكد العاني، خلال اللقاء "حرص العراق على تنفيذ البرنامج الحكومي والسير في سياسة تجارية جديدة للانفتاح على الاسواق العالمية والعربية ومنها الكويت للاستفادة وتبادل الخبرات والدخول في اتفاقات مشتركة تخدم مصالحهما المشتركة".
وأشار إلى "عمق العلاقات الاخوية الوثيقة التي تربط العراق والكويت والتي تشكل حافز للبلدين لتعزيز العلاقات وتوطيدها على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري".
من جانبه، أكد السفير الكويتي، طموح بلاده بان "تكون العلاقات الاقتصادية والتجارية متطورة وواسعة مع العراق وفي كل المجالات"، مشددا على "أهمية تبادل الزيارات المشتركة لوضع رؤية مشتركة، لتفعيل العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري وبما يخدم مصلحة شعبي البلدين".
ولفت إلى، "عم بلاده لـ"الاسهام في كافة المجالات التي تسهم في بناء المحافظات والمدن المحررة من عصابات داعش".
وأوضح البيان، أن "الجانبين اتفقا على تهيئة كافة الملفات والقضايا التي يتم مناقشتها في اللقاء المرتقب بين وزيري التجارة العراقي والكويتي، والتي يسعى اليها الجانبان لتطوير علاقاتهما التجارية وتبادل المصالح  المشتركة".

عدد المشـاهدات 676   تاريخ الإضافـة 29/01/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/9/16   توقيـت بغداد
تابعنا على