المنتجات النفطية تكشف عن خلاصة تصدير المشتقات ونسب المبيعات في 2018

الاقتصاد نيوز _ بغداد

حققت شركة توزيع المنتجات النفطية معدلات تصدير عالية لأنواع المشتقات النفطية خلال العام الماضي ٢٠١٨ حيث بلغت الكميات المصدرة من تلك المنتجات مليارات اللترات والتي تعود بالفائدة على المستوى الإقتصادي للشركة.
وقال مدير عام الشركة المهندس كاظم مسير ياسين في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "العاملين في القطاع التوزيعي حققوا إنجازات كبيرة على كافة المستويات ومن بينها تصدير المنتجات النفطية كاشفاً في الوقت ذاته عن أرقام الكميات وأنواعها حيث تم تصدير أكثر من مليار و200 مليون لتر من زيت الوقود و970 مليون لتر من (النفثا) وأكثر من 80 مليون لتر من (الگازولين)، وأكثر من 44 الفااً و312 طناً من مادة الـ (VR)". 
وأشار مسير الى ان "الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات السابقة والإستثمار الجيد للمنتجات النفطية المصدرة والتي أثرت بشكل إيجابي على أرباح الشركة مثمناً الدور الكبير لكوادرها وإلهمم العالية التي ساهمت بتحقيق العديد من المنافع مما ساعد ذلك على المساهمة بإعمار المدن المحررة وتأهيل المنافذ التوزيعية فيها والعديد من المشاريع الساندة التي تخدم المواطنين".
في سياق متصل كشف مدير عام الشركة عن المبيعات الفعلية الخاصة ببعض المنتجات النفطية في كافة فروع الشركة بالمحافظات خلال عام ٢٠١٨" مبيناً بأن "البنزين المحسن بلغت مبيعاته ٨ مليارات لتر فيما بلغت مبيعات البنزين عالي الاوكتاين ٢١٠ ملايين لتر، والنفط الأبيض ما يقارب ملياري لتر، وزيت الغاز 8 مليارات لتر تقريباً، وزيت الوقود 15 مليار لتر، ووقود الطائرات ٢٥٤ مليون لتر".
وبين ان "تلك المبيعات تحققت من خلال المنافذ التوزيعية المنتشرة في المحافظات وكذلك عبر الجهات الطالبة من دوائر الدولة وقطاع خاص ونازحين وغيرها من الجهات الأخرى وذلك ضمن خطة الشركة التجهيزية الشهرية".


مشاهدات 1085
أضيف 2019/01/27 - 12:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6033 الشهر 65535 الكلي 7948872
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير