نفط ميسان: البئر «عمارة/7» ستنتج أكثر من ١٥٠٠ ب/ ي
نفط متدفق من باطن الارض

الاقتصاد نيوز ـ بغداد
تمكنت شركة نفط ميسان وبالتنسيق مع شركة الحفر العراقية من إكمال عمليات الحفر لتعميق وتأهيل البئر عمارة / 7  وربطها بمنظومة إنتاج الشركة.
وقال مدير عام شركة نفط ميسان الخبير المهندس عدنان نوشي ساجت، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الفحوصات الجريانية للبئر تشير إلى توفر النفط بجودة عالية API=31 وبكميات تجارية من المتوقع أن تصل الى أكثر من ١٥٠٠ برميل يومياً".
وأشار مدير عام شركة نفط ميسان إلى "عمليات حفر البئر عمارة / 7 ،في وقتها، واجهت ظروفا تحت سطحية صعبة في التكوينات الجيولوجية المحفورة تسببت بمشاكل فنية أدت إلى ايقاف تلك العمليات عند العمق 3130 متراً ،ما دعا لتنفيذ برنامج حفر جديد ضمن خطط الشركة بالجهد الوطني لعام 2018 بهدف تعميق البئر للوصول الى الهدف الرئيس لها، وهو مكمن نهر عمر".
وأوضح ساجت "نُفذ برنامج الحفر لتعميق البئر بالتنسيق مع شركة الحفر العراقية بعد توفر المعدات اللازمة من بطانة مختزلة 41/2 وملحقاتها "، مؤكداً "زيادة عمق البئر  نحو 700متر وصولا للمكمن المنتج نهر عمر بالاستعانة بشركة نفط البصرة وشركة كوسل الصينية لاستخدام بعض المعدات التخصصية في مجال  الحفر".
يذكر ان شركة نفط ميسان تنفذ عمليات تطوير حقلي نور والعمارة من خلال الجهد الوطني المتمثل بكوادر شركتي نفط ميسان والحفر العراقية حيث تم حفر عدد من الآبار في الحقلين المذكورين بهدف تعزيز الإنتاج من حقول الشركة.

مشاهدات 1362
أضيف 2019/01/22 - 9:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6432 الشهر 65535 الكلي 7949271
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير