استثمار بغداد تهدد بسحب الاجازات من الشركات المتلكئة
مجمعات سكنية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد
هددت هيئة استثمار بغداد بفرض الغرامات وسحب الاجازات من الشركات المتوقفة او المتلكئة في انجاز المشاريع.
 
وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة وضمن جهودها للحد من ازمة السكن في بغداد، تواصل عمليات الرقابة والاشراف على المشاريع"، مضيفا أن "جميع المجمعات السكنية التي تنفذها الشركات الاستثمارية تواجه تلكؤا، نتيجة عدم تنفيذ الجهات المعنية التزاماتها حسب القانون في اكمال عملية الربط الخارجي للبنى التحتية للمشاريع".
ودعا الزاملي "جميع الجهات ذات العلاقة بالعملية الاستثمارية الى ان تفي بالتزاماتها التي نص عليها قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل لتوزيع المجمعات وحل جزء من اشكالية السكن في بغدا"د.
وأكد أن "دائرته وجهت جميع الشركات الاستثمارية والمستثمرين المتلكئين بتنفيذ اعمالهم، الى التقدم بأوراق رسمية الى الهيئة بما يثبت اسباب التأخير وبخلافه ستطبق احكام المادة 28 من قانون الاستثمار بالرقم 13 لسنة 2006 المعدل بفرض الغرامات ومن ثم سحب الاجازة الاستثمارية". 
وافصح رئيس هيئة استثمار بغداد، عن "توجيه الهيئة اصحاب الإجازات الاستثمارية الممنوحة الذين لم تكتمل عملية تسليم الارض لهم ومصادقة التصاميم وتوقيع العقود مع الجهات المالكة للارض، لمراجعة الهيئة لاكمال الاجراءات وانهاء جميع المتعلقات للمباشرة بالمشروع، وبخلافه سيتم الغاء الاجازة الاستثمارية".

مشاهدات 1383
أضيف 2019/01/21 - 9:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4898 الشهر 65535 الكلي 8011250
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير