وزير التخطيط يبحث مع السفير البريطاني العلاقات المشتركة بين البلدين
جانب من اللقاء الذي جمع بين وزير التخطيط نوري الدليمي والسفير البريطاني في العراق جون ويلكس

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، أن وزير التخطيط نوري الدليمي أستقبل السفير البريطاني في العراق جون ويلكس وجرى بحث العلاقات المشتركة بين الجانبين.
وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي أستقبل "في ديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني في العراق السيد جون ويلكس، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين".

وأوضح وزير التخطيط خلال اللقاء، بحسب البيان، "حجم التحديات التي تواجهها الجهات التنفيذية الحكومية، لاسيما  في مجالات الاقتصاد والاستثمار"، لافتاً إلى "ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في اعادة الاعمار، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة".

وقدم الدليمي "عرضاً لرؤية العراق للتنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، والصعوبات التي تواجه تحقيق أهدافها، فيما ثمن الدكتور الدليمي الدعم الكبير الذي اولته المملكة المتحدة للعراق خلال معارك التحرير، وما لحقها من جهود في تحقيق الاستقرار وعودة النازحين".

من جانبه أشاد  السفير البريطاني، جون ويلكس، بحسب البيان، بـ"رؤية العراق للتنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠"، معلناً عن "تقديم بلاده استراتيجية تنموية لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي"، مؤكداً عدم "ادخاره لأي جهد من شأنه خدمة العراق".

 


مشاهدات 739
أضيف 2019/01/16 - 6:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13900 الشهر 65535 الكلي 7973017
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير