00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق يحتضن المعرض التجاري الـ16 لدول التعاون الاسلامي اوائل نيسان المقبل
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن استضافة العاصمة بغداد المعرض التجاري الـ16 للدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي والذي تنظمه الوزارة للفترة من 3-13 نيسان المقبل، بالتعاون مع المنظمة والمركز الاسلامي لتنمية التجارة وعلى ارض معرض بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في البيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، أن 'المعرض يهدف إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات بين الدول الأعضاء، وتعميق أواصر التعاون في شتى المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة'.

واوضحت أن 'المعرض يتيح لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية'.

وبينت أن 'المعرض التجاري الإسلامي يقام كل عامين في إحدى الدول الإسلامية ، ويشهد مشاركة معظم الدول الاسلامية بأجنحة مستقلة دولياً، ومن المؤمل حضور عدد كبير من الوزراء والسفراء في الدول الاسلامية إضافة الى نخبة من رجال الأعمال والتجار والصناعيين من الدول الاسلامية'.

وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني، قد دعا وزراء التجارة في منظمة التعاون الاسلامي للمشاركة في معرض التجارة السادس عشر لمنظمة التعاون الاسلامي خلال كلمته التي ألقاها في إجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي (الكومسيك) في دورته الـ 34 التي عقدت مؤخراً بمدينة أسطنبول التركية.

عدد المشـاهدات 350   تاريخ الإضافـة 15/01/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2019/5/21   توقيـت بغداد
تابعنا على