العراق يحتضن المعرض التجاري الـ16 لدول التعاون الاسلامي اوائل نيسان المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الثلاثاء، عن استضافة العاصمة بغداد المعرض التجاري الـ16 للدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي والذي تنظمه الوزارة للفترة من 3-13 نيسان المقبل، بالتعاون مع المنظمة والمركز الاسلامي لتنمية التجارة وعلى ارض معرض بغداد الدولي.

وذكرت الوزارة في البيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، أن 'المعرض يهدف إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات بين الدول الأعضاء، وتعميق أواصر التعاون في شتى المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة'.

واوضحت أن 'المعرض يتيح لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية'.

وبينت أن 'المعرض التجاري الإسلامي يقام كل عامين في إحدى الدول الإسلامية ، ويشهد مشاركة معظم الدول الاسلامية بأجنحة مستقلة دولياً، ومن المؤمل حضور عدد كبير من الوزراء والسفراء في الدول الاسلامية إضافة الى نخبة من رجال الأعمال والتجار والصناعيين من الدول الاسلامية'.

وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني، قد دعا وزراء التجارة في منظمة التعاون الاسلامي للمشاركة في معرض التجارة السادس عشر لمنظمة التعاون الاسلامي خلال كلمته التي ألقاها في إجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي (الكومسيك) في دورته الـ 34 التي عقدت مؤخراً بمدينة أسطنبول التركية.


مشاهدات 1625
أضيف 2019/01/15 - 12:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7105 الشهر 65535 الكلي 7882014
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير