00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المركزي: توطين الرواتب يقضي على الفضائيين ويخدم الموظف العراقي
البنك المركزي العراقي
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد
قال البنك المركزي العراقي، إن توطين الرواتب للموظفين إجراء مهم يقضي على الفضائيين والذين يستلمون أكثر من راتب من الدولة ويعيد الثقة بين المواطن والقطاع المصرفي.

وذكر مسؤول توطين الرواتب في البنك المركزي غيث حسين، وفق لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن إجراء توطين الرواتب يتم بموافقة البنك المركزي على المصارف المعترف بها سواء الحكومية أو الخاصة ووفق شروط البنك المركزي وقانونه، وعلى الموظف حق الاختيار في توطين راتبه حسب قناعته بالخدمة التي يقدمها المصرف.

وأضاف حسين أن "البنك المركزي وافق على 20 مصرفا حكوميا لتوطين الرواتب لموظفي القطاع الحكومي والخاص".

وتابع "هذا الإجراء سيقضي على الفضائيين في الدوائر الحكومية والذين يستلمون أكثر من راتب من دوائر الدولة، إلى جانب الفوائد التي سيجنيها الموظف من المصرف الذي سيتم التوطين لديه من السلف والقروض والتسهيلات المصرفية".

وطالب حسين الموظفين بتوطين رواتبهم في أي مصرف يرونه مناسبا لتطلعاتهم، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيفعل العلاقة بين المواطن والمصارف وسيعيد بناء الثقة للقطاع المصرفي.

يذكر أن توطين الرواتب هي عملية تحويل رواتب الموظفين بالقطاع الخاص أو العام من رواتب يدوية يتم استلامها من دوائرهم إلى أن يتم استلامها من البنوك والمصارف الحكومية أو الأهلية؛ وذلك من خلال حساب خاص يفتح للموظف في المصرف ويقوم بالسحب منه بواسطة بطاقة الدفع الإلكترونية أو أن يستلمها نقدا من المصرف.

عدد المشـاهدات 827   تاريخ الإضافـة 08/01/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/6/27   توقيـت بغداد
تابعنا على