00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تخفيض أسعار النفط المجهّز للمعامل في شباط المقبل
مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين محسن الخفاجي
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشف مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية في وزارة الصناعة والمعادن، حسين محسن الخفاجي، عن استجابة  مجلس الوزراء بتخفيض اسعار مادة النفط الأسود  الى مئة دينار للتر الواحد اعتبارا من الشهر المقبل.

ونقل بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، عن الخفاجي قوله إن "هذا التخفيض سيجنب الشركة ومعاملها البالغ عددها 18 معملا خسائر كبيرة  تجاوزت العام الماضي نحو 20مليار دينار بسبب زياده الاسعار منذ بداية العام الماضي".

وأشار الى أن "دعم المعامل من خلال تخفيض اسعار النفط الاسود المجهز سيسهم في دعم حركة البناء والاعمار وسياعد المواطن في شراء مادة السمنت لان ذلك من شأنه ان ينعكس على اسعار السمنت الذي يعد المادة الاساسية في البناء والتي يحتاجها البلد بسبب ازمة السكن المتفاقمة وحاجة اعادة اعمار المحافظات المحررة".

وأكد الخفاجي أن "مجلس الوزراء كان قد قرر رفع اسعار النفط الأسود من مئة دينار الى  150 دينار للتر الواحد في بداية عام  2018 مما انعكس سلبا على العملية الانتاجية وتحميل كلف الانتاج اعباء كبيرة كما وادى الى قلة الايرادات المالية في معامل الشركة لما تشكله مادة النفط من اهمية كبيرة في تصنيع السمنت باعتبارها تشكل 40 بالمئة من كلفة انتاج الطن الواحد".

وتابع أن "القرار لو كان معمول به سابقاً يشكل دفعة تسويقية قوية لعودة المنافسة المحلية ويعطي حافز لملاكات المعامل للانطلاق من جديد لزيادة ومضاعفة الانتاج والمضي قدما للاستمرار بسد حاجة السوق والحفاظ على مقبولية الاسعار المدعومة".

عدد المشـاهدات 206   تاريخ الإضافـة 03/01/2019
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2019/4/23   توقيـت بغداد
تابعنا على