الخطوط الجوية القطرية تعلن الاستحواذ على 5% في خطوط جنوب الصين الجوية
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية "انترنت"

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية انها استحوذت على حصة نسبتها خمسة بالمئة في شركة خطوط جنوب الصين الجوية (تشاينا ساذرن ايرلاينز).

وقالت الشركة في بيان صحفي اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "يسر مجموعة الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن إتمام اتفاقية شراء والتي تأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية الرامية إلى الاستثمار في أقوى شركات الطيران في العالم وحرصها المتواصل على تعزيز وتعديد عملياتها وشبكة وجهاتها ، في يوم 28 ديسمبر 2018، تم إنجاز اتفاقية شراء لأسهم من الفئة"A" والفئة"H" لشركة خطوط جنوب الصين الجوية المحدودة ("خطوط جنوب الصين الجوية") ، والتي تنصّ على الاستحواذ على ما مجموعه 5.00 بالمئة تقريباً من إجمالي رأس المال المعلن عنه لخطوط جنوب الصين الجوية".

من جانب آخر، قال علي شريف العمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية، "تأتي هذه الاتفاقية الاستثمارية الجديدة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في خطوط جنوب الصين الجوية ضمن رؤية المجموعة التي تهدف إلى الاستثمار في أكبر شركات الطيران العاملة في أحد أكثر أسواق الطيران نمواً في العالم".

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعتبر خطوط جنوب الصين الجوية إحدى أكثر شركات الطيران المرموقة في السوق الصيني المحلي وإحدى أهم شركات الطيران العالمية، مع إمكانيات هائلة للتعاون بشكل كبير في المستقبل".

وتأتي اتفاقية الشراء الجديدة استكمالا لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، والتي تضم محفظتها الاستثمارية حصة قدرها 20 بالمئة في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10 بالمئة في مجموعة خطوط لاتام الجوية، و9.99 بالمئة في كاثي باسيفيك، و49 بالمئة في طيران إيطاليا.

 

 


مشاهدات 960
أضيف 2019/01/02 - 3:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 21255 الشهر 65535 الكلي 7980372
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير