وزارة النفط تنفي دخول بنزين ملوث إلى بغداد
مقر وزارة النفط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

نفت وزارة النفط، الأحد، دخول بنزين ملوث إلى بغداد.

وأكدت الوزارة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، حرصها على إنتاج وتوزيع المشتقات النفطية وفق أدق المواصفات القياسية العراقية والعالمية، وعدم التساهل تجاه أية مخالفات أو تجاوزات قد تحصل هنا أو هناك من قبل بعض ضعاف النفوس.

وتعقيباً على تصريحات أحد أعضاء مجلس النواب "عن دخول بنزين ملوث إلى بغداد"، نفى مدير عام شركة خطوط الأنابيب دخول شاحنات تحمل "بنزين ملوث" إلى بغداد قادمة من مصفى "كار" في أربيل.

 وقال مدير عام شركة خطوط الأنابيب النفطية داود سالم، إن الشركة لا تسمح للمستودعات النفطية الرئيسية في بغداد "الكرخ-الرصافة" أو في المحافظات الأخرى بتفريغ أو تحميل الشاحنات بمادة البنزين أو المنتجات النفطية الأخرى غير مطابقة للمواصفات القياسية العراقية.

وأوضح أن الآلية المتبعة في عملية تفريغ شحنات "البنزين" الواردة من مصفى "كار" في مستودعات النفط في بغداد،  تعتمد على فحص المنتج الوارد قبل تفريغه في مستودعات الشركة وأن يكون "البنزين" بعدد أوكتاين لا يقل عن "85".

وتابع: بخلاف ذلك يتم عزل المنتوج في خزانات خاصة، وإبلاغ الجهات المعنية في الوزارة لاتخاذ الإجراءات المتبعة وفق العقد مع الجهة المجهزة، وهذا ما تم اتخاذه بشأن 11 حوضية كانت تنقل البنزين من المصفى المذكور لغرض تفريغه في المستودع، وبعد إجراء عمليات الفحص الروتينية وجدت إدارة المستودع بأن المنتوج بعدد أوكتاين أقل من "85"، وليس لأن "البنزين" كان ملوثاً.

وطالب جميع الجهات المعنية توخي الدقة والموضوعية قبل تداول المعلومات التي تعنى بالشأن النفطي منعاً لإرباك الرأي العام، وذلك لعدم وجود علاقة بين "الملوثات " وعدد "الأوكتاين ".


مشاهدات 1231
أضيف 2018/12/30 - 1:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 258 الشهر 12915 الكلي 8084697
الوقت الآن
الخميس 2024/5/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير