00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  غرفة تجارة بغداد والسفارة الصينية يبحثان الارتقاء بالقطاع التجاري
جانب من الاجتماع المشترك بين غرفة تجارة بغداد والسفارة الصينية
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحثت غرفة تجارة بغداد مع السفارة الصينية، الاربعاء، سبل التعاون المشترك بين العراق والصين، لا سيما الارتقاء بواقع التجارة بالاعتماد على الموقع الجغرافي الذي يتميز به العراق.

وقال رئيس غرفة تجارة بغداد، جعفر الحمداني، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "التعاون الاقتصادي بين البلدين كبير، ونطمح بتوسيع النشاط الاستثماري الصيني داخل سوق العمل العراقي".

وأكد "أهمية ان تكون هناك مرونة اكبر لحركة الشركات ورجال الاعمال بين البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك، وبما يتناسب وحجم الفرص الاستثمارية المتوفره في البلاد"، لافتا الى ان "الغرفة تشرف على القطاع التجاري في البلد وتتطلع الى تطوير مفاصلة بشكل دائم".

وحث الحمداني على "أهمية امتداد التعاون ليصل الى تفعيل التصنيع المشترك داخل العراق، وانشاء سوق صنينة داخل مدينة بغداد"، مشيراً الى "اهمية التعاون في توريد المواد الاولية الى داخل العراق ودور ذلك في تنمية الانتاج الوطني".

بدوره، قال نائب السفير الصيني في بغداد، اين لي جون، إن "العمل على تشجيع الشركات الصينية للدخول في استثمارات داخل العراق متواصل، وندرك اهمية التواجد داخل سوق العمل العراقية".

واكد ان "الجانب الصيني يؤشر التحديات التي تواجه العملية التجارية والاقتصادية ويعمل على معالجة جميع التحديات".

ولفت البيان الى ان الطرفين بحثا إمكانية إنشاء مدينة صناعية صينية ذكية مشتركة مع الحكومية الصينية، في وقت يتجة العراق صوب تفعيل الصناعة الوطنية.

يذكر ان حجم التبادل التجاري العراقي الصيني لامس 20 مليار دولار بحسب مصادر تجارية محلية وصينية.

عدد المشـاهدات 1748   تاريخ الإضافـة 26/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2019/1/20   توقيـت بغداد
تابعنا على