00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  التجارة: البرنامج الحكومي يرفض ازدواجية الرسوم مع الاقليم
شعار وزارة التجارة
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن وزير التجارة، محمد هاشم العاني، أن الـوزارة تعتزماصــدار البطاقة التموينية الذكية الـتـي تعتمد على بصمة العين لضمان وصـول مـفـردات التموينية إلـى المستفيدين، مبيناً أن هـذا التوجه ينسجم مع توجيهات رئيس الــوزراء عادل عبد المهدي والبرنامج الحكومي الذي من بين أهدافهالقضاء على الفساد والمتلاعبين بقوت الشعب، مؤكدا أن البرنامج الحكومي يشدد على عدم ازدواجية الرسوم مع الإقليم.

وقــــال الــعــانــي، في حديثه لصحيفة "الصباح" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "حرصنا ومنذ تسلمنا للوزارة على وضع خطة كبيرة وواضحة لكل المحافظات نتابع فيها مفردات البطاقة التموينية منذ وصولها الى موانئنا في ام قصر والى مرحلة توزيعها بين المواطنين ودخلنا على كل التفاصيل"، مؤكداً "حرص الوزارة على توفير أجود المواد الغذائية في مفرداتالبطاقة التموينية وضمان وصولها إلى المستفيدين".

وشدد العاني على اهمية مصر وضـرورة زيادة حجم التبادل التجاري معها لما تمتلكه من صناعات متطورة وخبراء ومواد غذائية وزراعية كبيرة غزت السوق العراقية.

وقال "نحن حريصون على زيادة التبادل التجاري مع القاهرة وقد التقيت بالسفير المصري في بغداد ونعمل سوية لزيادة عملنا مع مصر وحسب البرنامج الحكومي الـذي طرحه رئيس الــوزراء الداعي الى الانفتاح على جميعالدول العربية والعالم".

واشــــار وزيــــر الــتــجــارة الـــى ان الــتــوجــه الـحـكـومـي يـشـدد على ضــرورة توحيد الاجـــراءات فـي المنافذ الـحـدوديـة بين المــركــز والاقــلــيــم لمـنـع الـتـبـايـن والالــتــبــاس الـــذي يـعـانـي منه بعض التجار، لافتاً إلى وجود »بعض العقبات في المنافذ الحدودية ولكن سنذللها قريبا .

وعـن التعاون مع الجمارك قـال العاني نحن متعاونون مع وزارة المـالـيـة حـسـب الـبـرنـامـج الـحـكـومـي بـعـدم ازدواجية الرسوم مع الاقليم وسوف تتوحد جميعها.

عدد المشـاهدات 424   تاريخ الإضافـة 23/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/7/18   توقيـت بغداد
تابعنا على