00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تعديل أربع مواد في موازنة 2018 تتعلق بالدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك
موظفون في إحدى دوائر التسجيل العقاري
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حصلت "الاقتصاد نيوز"، الاربعاء، على وثيقة تتضمن تعديل المادة الثالثة والخامسة والسادسة والسابعة في موازنة 2018، المتعلقات بتعليمات التعديل الثاني لتعليمات التعيين على الدرجة الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك رقم (4) لسنة 2018.

وتنص الوثيقة التي حملت توقيع رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، على تعديل المادة (ثالثاً/2) وفقاً لما يلي "تقبل طلبات التعيين لاشغال الوظائف الشاغرة المعلن عنها على وفق انموذج استمارة طلب الدخول للخدمة المرافق ربطاً خلال مدة لا تزيد عن (20) عشرين يوماً من تأريخ نشر الإعلان في الصحيفة (الوقائع)".

وكذلك تتضمن تعديل المادة (ثالثاً/3) يحث اذا كان المتقدم للتعيين يجيد مهنة معينة مثل الترجمة او الضرب على آلة الطباعة فيحق للوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة أن يجري اختباراً لأغراض التعيين.

وتضمنت الوثيقة ايضاً تعديل المادة (خامساً/2) لتكون وفقاً لما يلي "تحديد نسبة لا تقل عن (15%) من الدرجات الوظيفية المستحدثة لغرض تعيين اصحاب الشهادات العليا".

وفيما يتعلق بالمادة السادسة فان تعديلها تضمن إعتماد معايير معينة في تحديد المرشحين للتعيين في الوظائف الشاغرة إذ "يمنح المتعاقد مع مؤسسات الدولة قبل عام 2016 درجتين عن كل سنة تعاقدية وبما لا يتجاوز (25) درجة"، فضلاً عن تضمنها تعديل آخر يتعلق بمنح "الاجير اليومي والمتطوع للعمل درجة عن كل سنة وبما لا يتجاوز (25) درجة".

وبشأن معدلات التخرج فأن المادة السادسة تشير الى أن الحاصل على معدل إمتياز فله (25) درجة وجيد جداً (20) درجة وجيد (15) درجة ومتوسط (10) درجات ومقبول (5)درجات.

أما المادة السابعة فقد تم تعديلها لتصبح فقاً لما يلي "للوزير المختص أو رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة أن يجري أختبار تحريري أو عملي ويتم الترشيح للتعيين من بين الناجحين بحسب معدل النجاح في الاختبار ويمنح الناجحون درجات إضافية بما لا يزيد على (10) درجات".

عدد المشـاهدات 769   تاريخ الإضافـة 19/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2019/1/20   توقيـت بغداد
تابعنا على