النفط تعلن توقيع عقدين لحفر 40 بئرا بحقل مجنون

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، توقيع عقدين لحفر 40 بئرا في حقل مجنون، مشيرة الى ان توقيع العقدين ياتي للنهوض بمعدلات الانتاج في الحقل.

 

وقال وزير النفط ثامر الغضبان على هامش توقيع العقد في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه إن "الوزارة حريصة على المضي في تنفيذ خططها لتطوير حقل مجنون النفطي بالجهد الوطني"، مبينا ان "الوزارة وقعت عقدين الاول لحفر 40 بئرا نفطيا في الحقل بين شركة نفط البصرة وشركة شلمبرجر، والثاني توقيع عقد تنفيذ المسح الزلزالي بالابعاد الثلاثة والبعدين للحقل بين شركة نفط البصرة وشركة الاستكشافات النفطية".

 

واضاف الغضبان ان "حقل مجنون من الحقول العملاقة لامتلاكه امكانيات انتاجية كبيرة"، مشيرا الى ان "توقيع العقدين ياتي للنهوض بمعدلات الانتاج في الحقل، فضلا عن احكام الادارة الفنية للحقل بالجهد الوطني بعد ان انسحبت شركة شل من تنفيذ التزاماتها لتطوير الحقل".

 

واوضح الغضبان ان "حفر 40 بئرا ستعظم معدلات الانتاج في الحقل التي بدورها ستوفر الايرادات المالية الاضافية لخزينة الدولة"، لافتا الى ان "تنفيذ المسوحات الزلزالية لحقل مجنون من قبل شركة الاستكشافات النفطية باسلوب الابعاد الثلاثة سيؤمن المعلومات الدقيقة لشركة نفط البصرة وسيمكنها من النهوض بواقع الانتاج في الحقل وزيادة الطاقات الانتاجية واستخلاص النفط بافضل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بجهد وطني خالص".

 

يذكر ان حقل مجنون يعد من الحقول النفطية العملاقة في العراق وتبلغ الطاقة الانتاجية الحالية فيه اكثر من 240 الف برميل باليوم.

 


مشاهدات 1166
أضيف 2018/12/19 - 12:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4216 الشهر 65535 الكلي 7963333
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير