العراق يدعو الشركات الدنماركية للمساهمة بعمليات إعمار مدنه والاستثمار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

دعا العراق، الخميس، الشركات الدنماركية للمساهمة بعمليات إعمار مدنه والاستثمار.
وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، في قصر السلام ببغداد اليوم، وزير خارجية مملكة الدنمارك آندرس سامويلسن".
وأكد الرئيس صالح، خلال اللقاء على "أهمية تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، وتفعيل التعاون الجاد وتوسيع حجم التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين".
وأشار إلى، "ضرورة توحيد المواقف بين دول المنطقة وبالتعاون مع الاتحاد الاوربي لترسيخ السلام والاستقرار ومحاربة بؤر الارهاب، بما يحقق بيئة امنة ترفل بالازدهار"، مشيداً بـ"مواقف الاتحاد الاوروبي والحكومة الدنماركية الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب".
وأكد رئيس الجمهورية، "تطلع العراق إلى المزيد من التعاون في مجال الاستثمار"، داعياً الشركات الدنماركية إلى "المساهمة بجدية في عملية البناء واعادة الاعمار والمشاركة في فرص الاستثمار المتاحة داخل البلاد من خلال تشييد الوحدات السكنية وتأهيل المصانع وبما يسهم في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي".
بدوره، أكد وزير خارجية الدنمارك حرص حكومة بلاده على "استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ورغبتها في ترسيخ وتوسيع العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين".


مشاهدات 1268
أضيف 2018/12/13 - 1:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7177 الشهر 65535 الكلي 7524069
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير