00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الحنظل: رابطة المصارف حققت خلال 2018 منجزات كبيرة على الصعيدين المصرفي والمجتمعي
رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل
مصارف

الاقتصاد نيوز – بغداد

اكد رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، الاثنين، ان الرابطة حققت خلال العام الجاري 2018 منجزات كبيرة على الصعيدين المصرفي والمجتمعي، لافتا الى ان الرابطة تسعى ضمن رؤيتها المستقبلية الى مواصلة ما بدأته خلال العام الحالي.

وقال الحنظل في كلمته خلال حفل المؤتمر السنوي الرابع للبنك المركزي العراقي وحضرته "الاقتصاد نيوز"، "يسعدني ويشرفني ان اشارك في هذا المؤتمر المهم، كما واهنيء البنك المركزي والقطاع المصرفي على التصنيف الذي حصلنا عليه من قبل منظمه العمل المالية الدولية والتي نقلت العراق من المنطقه الرمادية الى المنطقة المتابعة الاعتيادية والذي جاء نتيجه للاجراءات المصرفية التي اتخذها البنك المركزي في التصنيف المتعلق بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب والتي تعد اليوم قضيه اساسيه ومهمه في التعاون بين المؤسسات الماليه وبين الدول".

واضاف الحنظل، "ولايفوتنا ان ننوه في هذا المجال الى الدورالذي لعبه ومازال يلعبه البنك المركزي العراقي في مجالات كثيرة في دعم تطوير القطاع المصرفي وفي تعزيز تضافر الجهود المشتركة بينه وبين الحكومة والقطاع الخاص منها على سبيل المثال مشروع توطين الرواتب والعمل على الاصلاح الضريب ونقل الاجراءات الضريبية الى مرحلة الحوكمة الالكترونية, بما يحقق السيطرة على الواردات الجمركية والتحكم بها من دون هدراوفساد".

وتابع الحنظل، أن "الرابطة حققت خلال العام الحالي منجزات كبيرة على الصعيدين المصرفي والمجتمعي, وخطت خطوات واسعة باتجاه تعزيز وترصين القدرات البشرية من خلال تنظيم 33 دورة وندوة وورشة عمل متخصصة شارك فيها 852 متدربا لغاية 11 تشرين الثاني 2018 بواقع 535 ساعة تدريب شملت مختلف الاختصاصات والعناوين المصرفية، كما عملت الرابطة على تمثيل القطاع المصرفي في العديد من المحافل المحلية والمؤتمرات العالمية والدولية اضافة الى مشاركتها وتمثيلها للمصارف وخلق حلقة للوصل مع العديد من المؤسسات ومنها الخزانة الامريكية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي واتحاد المصارف العربية والمؤسسات الفاعلة الاخرى، اضافة الى التنسيق مع المؤسسات والوزرات الحكومية بمختلف تشكيلاتها".

واوضح الحنظلن انه "في مجال الاتفاقيات وبرامج التعاون, نجحت الرابطة في ابرام ست مذكرات تفاهم خلال العام 2018 ابرزها مذكرات تفاهم مع جمعية مصارف البحرين وكلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد واتحاد المصارف العربية والمجلس العام للبنوك الاسلامية كوكيل معتمد لها في العراق واخرها مع مركزالدراسات المصرفية التابع للبنك المركزي العراقي".

ولفت الحنظل، انه "على صعيد اخر شاركت الرابطة والمصارف في معارض كبيرة لتعزيز مفهوم الشمول المالي منها معرض الكتاب ومعرض بغداد الدولي وبمشاركة عراقية وعربية واجنبية واسعة والمعارض الخاصة في الجامعات والاسواق لنشر الخدمات المصرفية. اضافة الى مشاركتها في مؤتمرات اعادة اعمار العراق في الكويت والاردن وبغداد".

وبين رئيس رابطة المصارف الخاصة، "ولا يتسع الوقت لسرد واستعراض المزيد من المنجزات التي حققتها الرابطة في عام 2018 لاسيما في مجال النشاط الانساني والمجتمع, وفي المقدمة تاهيل اكثر من 20 من ساحات بغداد ضمن مبادرة الق بغداد,واطلاق برنامج رواد العراق وبرامج المحطة ضمن مشروع تمكين وتكفلها بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي بدعم الدراما العراقية واقامة حفلين كبيرين لمناسبة يوم السلام العالمي في بغداد وباريس, فضلا عن دعم النازحين جنبا الى جنب مع حملة اهلنا التي يقودها الموسيقار نصير شمه".

وبين الحنظل، "تسعى الرابطة ضمن رؤيتها المستقبلية الواضحة والطموحة للعام المقبل 2019 الذي سيطل علينا بعد ايام,الى مواصلة مابدأته خلال العام الحالي, لاسيما في مجال بناء القدرات البشرية للعاملين في قطاع المصارف, والسعي لايجاد فرص اكبر امام المصارف الخاصة من خلال التعامل معها على قدم المساواة مع المصارف الحكومية لاسيما في مجال توطين رواتب الموظفين، كما ستواصل الرابطة جهودها لتحقيق اهداف الشمول المالي وفق منظورالبنك المركزي العراقي وفي اطارسعيه الدؤوب وخططه الستراتيجية. والاستمرار بالعمل على ازالة العقبات لخلق شبكة من المراسليين من المصارف الاجنبية والذي سيعيد العلاقات المصرفية العراقية الى وضعها الطبيعي".

 واوضح الحنظل، أن "رابطة المصارف الخاصة العراقية باعتبارها احدى مؤسسات المجتمع المدني واحدى ركائزالقطاع الخاص لن تتوانى في مواصلة مسيرتها التي حققت رغم قصر عمرها نجاحات كبيرة".

 

عدد المشـاهدات 575   تاريخ الإضافـة 10/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/7/18   توقيـت بغداد
تابعنا على