00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  صندوق النقد العربي: البنك المركزي العراقي خير مثال على الدور التنموي للبنوك المركزية
عبد الرحمن الحميدي ـ رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي. "الاقتصاد نيوز"
مصارف

الاقتصاد نيوز – بغداد

اعتبر صندوق النقد العربي، الاثنين، ان البنك المركزي العراقي "خير مثال" على الدور التنموي للبنوك المركزية في الوطني العربي، لافتا الى ان البنك حافظ على استقرار العملة وتبى العديد من الاجراءات التي ساهمت بتعزيز الاقتصاد العراقي.

وقال رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي في كلمته خلال حفل المؤتمر السنوي الرابع للبنك المركزي العراقي في بغداد وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "البنك المركزي له جهود كبيرة في دعم الاقتصاد العراقي، كما حافظ على استقرار العملة وتبنى العديد من الاجراءات والمبادرات التي من شأنها تعزيز وضع العراق المالي".

واضاف الحميدي، أنه "لا يمكن اغفال الاثار الاجتماعية الايجابية للشمول المالي الذي اطلقه البنك المركزي"، مبينا ان "البنك خير مثال على الدور التنموي للبنوك المركزية".

وتابع الحميدي، أن "البنك ساهم ايضا في تعزيز الشمول المالي وارساء الحوكمة والشفافية، كما ان صندوق النقد العربي يشيد بالجهود والانجازات التي تحققت على يد البنك المركزي وانعكاستها على الاقتصاد العراقي"، لافتا الى ان "البنك تمكن من استقرار سعر صرف الدينار وضبط التضخم".

وانطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للبنك المركزي العراقي، بالتزامن مع ذكرى يوم النصر العراقي على "داعش".

عدد المشـاهدات 673   تاريخ الإضافـة 10/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2019/11/18   توقيـت بغداد
تابعنا على