صندوق النقد العربي: البنك المركزي العراقي خير مثال على الدور التنموي للبنوك المركزية

الاقتصاد نيوز – بغداد

اعتبر صندوق النقد العربي، الاثنين، ان البنك المركزي العراقي "خير مثال" على الدور التنموي للبنوك المركزية في الوطني العربي، لافتا الى ان البنك حافظ على استقرار العملة وتبى العديد من الاجراءات التي ساهمت بتعزيز الاقتصاد العراقي.

وقال رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي في كلمته خلال حفل المؤتمر السنوي الرابع للبنك المركزي العراقي في بغداد وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "البنك المركزي له جهود كبيرة في دعم الاقتصاد العراقي، كما حافظ على استقرار العملة وتبنى العديد من الاجراءات والمبادرات التي من شأنها تعزيز وضع العراق المالي".

واضاف الحميدي، أنه "لا يمكن اغفال الاثار الاجتماعية الايجابية للشمول المالي الذي اطلقه البنك المركزي"، مبينا ان "البنك خير مثال على الدور التنموي للبنوك المركزية".

وتابع الحميدي، أن "البنك ساهم ايضا في تعزيز الشمول المالي وارساء الحوكمة والشفافية، كما ان صندوق النقد العربي يشيد بالجهود والانجازات التي تحققت على يد البنك المركزي وانعكاستها على الاقتصاد العراقي"، لافتا الى ان "البنك تمكن من استقرار سعر صرف الدينار وضبط التضخم".

وانطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للبنك المركزي العراقي، بالتزامن مع ذكرى يوم النصر العراقي على "داعش".


مشاهدات 1516
أضيف 2018/12/10 - 10:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7419 الشهر 65535 الكلي 7950258
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير