توقعات بتراجع صادرات النفط الخام السعودية مليون ب/ي في كانون الثاني بالمقارنة مع تشرين الثاني

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

قال مصدران مطلعان، إن من المتوقع أن تتراجع صادرات السعودية من النفط الخام الشهر المقبل نحو مليون برميل يوميا بالمقارنة مع مستويات تشرين الثاني.

وقال أحد المصدرين إن من المتوقع أن تصدر السعودية نحو 7.3 مليون برميل يوميا في كانون الثاني بسبب تراجع الطلب الموسمي ومع التزام الرياض باتفاق عالمي لخفض الانتاج للحيلولة دون حدوث تزايد في المعروض النفطي.

ولم يعط المصدران رقما لصادرات النفط في كانون الأول.

وكانت أوبك وحلفاؤها برئاسة السعودية قد اتفقوا يوم الجمعة في فيينا على خفض إنتاج النفط أكثر مما توقعت السوق في محاولة لرفع الأسعار على الرغم من ضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض أسعار النفط الخام.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في فيينا الأسبوع الماضي إن صادرات السعودية من النفط ستكون أقل من ثمانية ملايين برميل يوميا في كانون الأول بتراجع عن نحو 8.3 مليون برميل يوميا في تشرين الثاني.

وقال أيضا إن السعودية ستنتج نحو 10.2 مليون برميل يوميا في كانون الثاني بتراجع عن نحو 10.7 مليون برميل يوميا في كانون الأول.

وقالت وزارته على تويتر يوم السبت إن هذا القرار الذي اتخذه خبراء النفط الذين اجتمعوا في فيينا "ستنعكس نتائجه على استقرار وتوازن السوق البترولية".


مشاهدات 784
أضيف 2018/12/09 - 10:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10011 الشهر 65535 الكلي 7872329
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير