انطلاق فاعليات منتدى «أفريقيا 2018» بمدينة شرم الشيخ

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

انطلقت فاعليات منتدى "أفريقيا 2018"، السبت، بمدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية.

وتشهد فعاليات المنتدي، عددا من الجلسات تحت عنوان "يوم رواد الأعمال"، و"تعزيز الأنظمة الاقتصادية الإقليمية في أفريقيا" والتي تبحث سبل تعزيز التعاون العابر للحدود وفتح أسواق جديدة أمام الكتل الاقتصادية الأفريقية، وفقاً لموقع "أكسترا نيوز".

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي سيشارك في جلسة "شباب رواد الأعمال بأفريقيا" ضمن فاعليات المنتدي والمستمر لمدة يومين.

ومن المقرر، أن تنعقد جلسة أخرى حول سياسات الدول في ظل التحولات التي تشهدها ريادة الأعمال في أفريقيا، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

كما تشهد فعاليات يوم "رواد الأعمال" عقد مسابقة بين ٢٠ من الشركات الناشئة الواعدة، يمنح الفائز بها مبلغ ١٠ آلاف دولار مقدمة من إحدى الشركات المصرية، بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأكينومي أديسينا رئيس بنك التنمية الأفريقي.

ومن التوقع، أن يشهد المنتدى زيارة نحو 3 آلاف زائر من القادة ورواد الأعمال والمستثمرين، وأن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات على هامش فعاليات اليوم الأول لاجتماعات المنتدى الثالث للاستثمار "أفريقيا ٢٠١٨" بشرم الشيخ.


مشاهدات 1148
أضيف 2018/12/08 - 1:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5403 الشهر 65535 الكلي 7964520
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير