امانة بغداد تعتمد خطة جديدة لتأجير عـقـاراتـهـا
أضيف بواسـطة as

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت امانة بغداد، السبت، اعتمادها خطة جديدة لتأجير عـقـاراتـهـا المــتــروكــة والمـشـغـولـة بـعـد ان خفضت مبالغ الايجار لعقاراتها المتنوعة خلال العام الحالي، فيما أكدت تحقيق ملاكاتها زيادة على خطة الجباية البالغة 38 مليار دينار.

ونقلت صحيفة "الصباح" الرسمية عن مصدر مسؤول بالامانة قوله، إن "امــانــة بـغـداد اعــدت خـطـة مـتـكـامـلـة لـتـأجـيـر عـقـاراتـهـا المــنــشــرة ضــمــن 14 دائــــرة بــلــديــة الـتـي تــشــمــل الاراضـــــــي والمـــبـــانـــي وبــعــض الارصـفـة والـشـوارع التي تم استئجارها عــلــى وفـــق قــانــون بــيــع وايـــجـــار امـــوال الدولة".

وأضاف المصدر، أن "الـعـام الحالي شهد تخفيض بــدلات الايــجــار لـعـدد مــن الــعــقــارات في مختلف مناطق العاصمة، تشجيعا منها للراغبين باشغال تلك الـعـقـارات المتنوعة ســواء كـانـت تـجـاريـة ام صـنـاعـيـة او اي فعالية تذكر".

واوضح، أن "مــلاكــات اقــســام الـجـبـايـة في دائـــرة الــعــقــارات بـالـتـنـسـيـق مــع الــدوائــر البلدية تمكنت من تحقيق الهدف المطلوب مــن الامـــوال ضـمـن خـطـة الــعــام الـحـالـي"، منوها بـانـه "تـم استحصال مبالغ زيـادة على خطة الجباية الـتـي بلغت 38 مليار ديــنــار، مـحـقـقـة زيـــادة مـلـحـوظـة نتيجة لـــلاجـــراءات المــتــخــذة مــن قــبــل المــلاكــات القانونية".

واشار المصدر إلى أن "الامـانـة احالت عددا من الاراضـي التابعة لها للاستثمار لمدد متفرقة لا تتجاوز الـ 35 عاما، بغية الابقاء على المشيدات لصالح الامانة بعد انتهاء المدة المحددة ضمن عقد الاستثمار فضلا عن توفير فرص عمل وتنشيط الفعاليات الـتـجـاريـة، الــى جـانـب اسـتـحـصـال مبالغ بـدلات ايجار عن المشاريع المنفذة على اراضيها".

عدد المشـاهدات 433   تاريخ الإضافـة 08/12/2018 - 10:27   آخـر تحديـث 23/10/2019 - 14:34   رقم المحتوى 14664
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Economy-News.net 2016