00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  البحرين تناقش السماح للقطاع الخاص بالاستثمار في النفط
عربي ودولي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشف وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز، تجري مناقشات حاليا مع عدة جهات من القطاع الخاص، وذلك بهدف السماح لهذه الجهات بالاستثمار في المشاريع النفطية داخل مملكة البحرين، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

وأوضح وزير النفط البحريني أن الهيئة تسعى من خلال التباحث مع القطاع الخاص، إلى الحصول على مصدر إضافي لتمويل صندوق الطاقة.

وأطلقت ممكلة البحرين صندوق الطاقة في شهر مايو/آيار الماضي، برأسمال مبدئي يبلغ مليار دولار، يتم استثماره في مجموعة من مشاريع الطاقة في البحرين بقطاعات التكرير والانتاج، والتي تشمل التطورات في حقول النفط والغاز المكتشفة حديثًا.

وقال وزير النفط في تصريحات على هامش حفل افتتاح فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط وأفريقيا لزيت الوقود المتبقي تحت شعار "الحلول المُثلى لرفع مستوى المخلفات البترولية"، الإثنين، إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز ترغب في فتح المجال أمام المستثمرين من القطاع الخاص للاستثمار في مجال النفط والغاز على مستوى المملكة.

وبين أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز، قامت مؤخراً بفتح قنوات للحديث مع الشركات العالمية لاستقطابها في المستقبل القريب، من أجل العمل على تطوير حقل النفط الجديد، لافتاً إلى أنه تم البدء بعملية حفر البئرين لوضعهم على خط الإنتاج.

وأشار وزير النفط البحريني إلى أن طرح الشركة القابضة للنفط والغاز للسندات الدولارية مؤخراً، جاء بهدف تمويل المشاريع النفطية، منوها إلى أن هذا هذا الطرح سيكون آخر محطة اتفاقية تمويل لمشروع "بابكو"، وبذلك يتم الانتهاء من حقبة المشاريع الممولة في مجال النفط والغاز.

عدد المشـاهدات 43   تاريخ الإضافـة 04/12/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الإثنين 2018/12/10   توقيـت بغداد
تابعنا على