خفض الانتاج خيار اوبك في اجتماعها المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تترقب أسواق النفط اجتماع دول “أوبك ” والمنتجين الآخرين يومي الخميس والجمعة المقبلين بمقر المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا، لاتخاذ قرار بشأن خفض إنتاج الخام من عدمه في 2019، حيث ينتهي في كانون اول الحالي اتفاق خفض إنتاج النفط بين أعضاء في المنظمة ومنتجين مستقلين، كان قد بدأ مطلع 2017.

ويخيم على اجتماع الدول المنتجة للنفط “أوبيك” شبح تخمة المعروض على الأسواق بعد استقرارها بفضل اتفاق أوبيك على خفض إنتاج الخام بواقع / 1.8 / مليون برميل يوميا.

وذكرت مصادر ذات صلة ” أنه في حال اتفاق “أوبيك” ومنتجين آخرين بقيادة روسيا سيتم خفض الإمدادات بما يتراوح بين مليون و1.4 مليون برميل يوميا “.

وقالت المصادر:” ان إنتاج اوبيك من النفط الخام ارتفع الى مستويات قياسية بعد ارتفاع الإنتاج من قبل السعودية والإمارات، بالإضافة إلى المستقلين بقيادة روسيا، مشيرة الى أن كل التكهنات تشير الى انه سيتم خفض إنتاج أوبيك والمنتجين بواقع 1.4 مليون برميل يوميا “.

ومنذ أوائل أكتوبر/ تشرين اول الماضي، خسرت معظم الخامات القياسية نحو ثلث قيمتها السوقية مع تضرر السوق من بوادر حدوث تخمة في المعروض من الخام، حيث زاد الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا و أوبيك ، في وقت تفاقمت مشكلة التخمة الناشئة بفعل تباطؤ الطلب العالمي على الخام “.

وقد هبطت الأسعار نحو 22% منذ بداية نوفمبر / تشرين الثاني ، لتتجه صوب تكبد أكبر خسائرها الشهرية منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في 2008.


مشاهدات 1194
أضيف 2018/12/02 - 9:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7838 الشهر 65535 الكلي 7882747
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير