مهرجان القراءة الثاني يفتتح بالموصل برعاية مشتركة من رابطة المصارف الخاصة العراقية و البنك المركزي العراقي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اقيم في مدينة الموصل "ام الربيعين" اليوم الجمعه, مهرجان القراءة الثاني ,برعاية مشتركة من البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية.

وشارك في المهرجان الذي اتخذ شعار (نينوى تقرأ) حشد من اساتذة وطلبة جامعة الموصل والصحفيين والاعلاميين وطلبة المدارس والمهتمين بشؤون المكتبات والكتب.

واناب رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل المديرالاقليمي محمد الحنظل لرعاية المهرجان, الذي عبر في  كلمة في حفل الافتتاح عن اعتزاز الرابطة بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان , مستعرضا الخطط والبرامج التي دعمتها ومازالت تدعمها ,على مختلف الصعد الثقافية والعمرانية والحضارية والتدريبية والمصرفية والاعلامية الاقتصادية , جنبا الى جنب مع البنك المركزي العراقي والجهات الساندة الاخرى .

وشدد الحنظل على اهمية القراءة كمنهج حياة للبشر, واداة لتحصيل المعارف الانسانية والعلمية في كل زمان ومكان , مشيرا الى ان ديننا الحنيف حث على القراءة منذ اشراقته الاولى,فاول كلمة نزل بها الوحي على صدرنبينا محمد صل الله عليه وسلم هي /اقرأ/.

واكد حرص الرابطة والبنك المركزي في رعاية مثل هذه المهرجانات ,التي من بين اهدافها جمع الكتب لمكتبة جامعة الموصل ,واقامة مكتبات جديدة في عدد من المدارس الابتدائية والثانوية, والترويج لثقافة القراءة, وتشجيع حب المطالعة,واشاعة الفكرالوسطي المعتدل لدى الشباب بعيدا عن الغلو والتطرف .

هذا ويهدف المهرجان الى تشجيع القراءة واقامة المكتبات لرفع المستوى الفكري والعلمي والثراء الثقافي لدى الطلبة عموما,وتشجيع الاشخاص والمنظمات والجمعيات في مختلف انحاء العراق والعالم على التبرع بالكتب لمكتبة جامعة الموصل التي دمرها الارهابيون , علما بان عدد الكتب المتبرع بها بلغ حتى الان 15 الف كتاب, فضلا عن اقامة 30 مكتبة جديدة في عدد من مدارس محافظة نينوى الابتدائية والمتوسطة والاعدادية, لتشجيع طلبتها على القراءة والمطالعة الخارجية واشاعة الفكرالوسطي المعتدل في اوساط الطلبة والشباب .

وتخللت حفل افتتاح المهرجان عروض مسرحية وفنية موسيقية وغنائية , وبازارومعارض فنية ,وفعاليات خاصة بالاطفال ,فضلا عن توزيع كتب ومطبوعات متنوعة على الحاضرين.


مشاهدات 1423
أضيف 2018/11/30 - 11:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10409 الشهر 65535 الكلي 7872727
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير