00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  العراق أكبر مستورد للسلع الايرانية غير النفطية في 2018 بـ 5.5 مليار دولار
منتج ايراني في الاسواق المحلية
عربي ودولي

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت إيران، السبت، حجم صارداتها غير النفطية خلال العام الحالي، لافتة إلى أن العراق وبعد استيراده بما يعادل 5.5 مليار دولار، أصبح المستهدف الأول للصادارات الإيرانية.

وقال مساعد رئيس منظمة تطوير التجارة الإيرانية محمد رضا مودودي، إن "حجم الصادرات غير النفطية شهد نموا بنسبة 13.5 بالمائة خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي"، مبيناً أن "العراق عبر استيراده ما يعادل الـ 5.5 مليار دولار، أصبح المستهدف الأول للصادارات الإيرانية".

ووصف مودودي، العقوبات الاقتصادية بأنها "حرب أميركية حديثة ضد إيران"، مشيراً إلى أن "العقوبات تهدف إلى تخفيض أرباح العملات الأجنبية وزيادة صرف العملات الأجنبية في إيران".

وأضاف أن "العقوبات لها تداعيات على البلاد ومن ناحية أخرى نستطيع خلق فرصة ذهبية لتعزيز الإنتاج المحلي وذلك من خلال إدارتها الصحيحة".

وأشار مودودي، إلى أن "إيران تحتل المركز التاسع عشر بين الاسواق العالمية الكبرى، كما تقف في المرتبة الـ 18 من حيث إجمالي الدخل، وتحتل أيضا المرتبة الرابعة في مجال التكنولوجيا وتقنية النانو فيما تدل هذه القدرات على أنه يمكننا من خلال السعي والجهد، تعزيز الإنتاج المحلي وتوفير الطلب الداخلي".

ولفت إلى أن "13 مصدراً لدى محافظة كرمانشاه، كرّموا خلال برامج مؤتمر تكريم اصحاب الصادرات في هذه المحافظة، موضحاً أن "عدد سكان كرمانشاه يبلغ مليوني نسمة، كما تجمعها بالعراق 371 كيلومترا من الحدود المشتركة، وتبلغ حصة أسواقها الحدودية الخمسة من اجمالي الصادرات الإيرانية 6٪ بالمئة".

عدد المشـاهدات 732   تاريخ الإضافـة 24/11/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2020/4/8   توقيـت بغداد
تابعنا على