ايران ترفض مقترح العراق تسلمها أموال الغاز المصدر بالدینار
حقل نفطي ايراني

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

رفضت ايران، الاثنين، مقترح العراق بشأن تسلمها أموال الغاز المصدر بالدینار، نافية في الوقت نفسه عن تقدیم العراق للسلع الإنسانیة والأغذیة إلی إيران مقابل أثمان الغاز.

وذكرت وكالة انباء "اسنا" الايرانية نقلا عن نائب وزیر النفط للشؤون الدولیة امیرحسین زماني نیا أن "الشرکة الوطنیة للغاز لاتوافق على مقترح العراق لدفع أموال الغاز الإيراني المصدر بالدینار"، مبينة ان "المفاوضات في هذا الشأن مستمرة".

واضاف زماني نيا انه "وفق الإتفاقیة یجب علی العراقیین دفع نقود شراء الغاز الإيراني بالیورو وهذا لیس أمرا هاما علی الإطلاق ویتم تسویته".

وفيما یتعلق بأنباء عن تقدیم العراق للسلع الإنسانیة والأغذیة إلی إيران مقابل أثمان الغاز اكد زماني نيا أن "هذا لیس بکلام صحیح بل الصحیح أن العوائد الناجمة عن بیع النفط و الموارد الأخری التي تبقي خارج البلاد لیس من المستبعد أن تواجه قیودا للإستهلاك وهذا لایقتصر علی السلع الإنسانیة بما فیها الأغذیة بل قد یشمل أشیاء أخری".

وذكر مسؤولين حكوميين عراقيين في 14 تشرين الثاني 2018، تأكيدهما على اتفاق العراق مع إيران على مبادلة منتجات أغذية عراقية بإمدادات غاز وطاقة إيرانية، اضافة الى مقترح العراق لدفع أموال الغاز الإيراني المصدر اليها بالدینار.


مشاهدات 1204
أضيف 2018/11/19 - 1:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2267 الشهر 65535 الكلي 7984382
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير