المؤتمر المصرفي العربي يستأنف اعماله في بيروت لليوم الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز ـ بيروت:

استأنف المؤتمر المصرفي العربي السنوي اعماله في بيروت اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي بمشاركة واسعة من قادة النشاط المصرفي بالدول العربية بينها العراق.

وادار جلسة الصباح الاولى اياد العسلي المدير العام للبنك العربي الاسلامي الدولي في الاردن بمشاركة عدد من القادة المصرفيين بينهم نائب محافظ البنك المركزي العراقي منذر الشيخلي.

وتحدث خلال الجلسة عدد من المشاركين تناولوا محاور تتعلق بالطاقة المتجددة وكيفية تهيئة البيئة الملائمة للابتكار وانشاء المشاريع والاستثمار في راس المال البشري والمبادرات الحكومية والتقدم التقني.

وركزت البحوث على اهمية الابتكار في ريادة الاعمال وتحقيق النجاحات وتأسيس مؤسسات وشبكات تعنى بهذا المجال ، ونوهت بدور المؤسسات المالية في دعم الابتكارات واحتضان المبتكرين ورواد الاعمال.

واكد رئيس مجلس ادارة مصرف التنمية الدولي "العراقي" زياد خلف في كلمة بالجلسة اهمية التنمية المستدامة التي اصبحت مطلبا مهما وحيويا ، داعيا الى تعزيز مبدا الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق هذا الهدف، مشددا على ضرورة استخدام الموارد البشرية والطبيعية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي يحقق مستقبلا افضل للأجيال القادمة.


مشاهدات 1824
أضيف 2018/11/16 - 11:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10833 الشهر 65535 الكلي 7885742
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير