ابو ظبي تستضيف اجتماعا لكبار منتجي النفط لبحث سبل الحد من الإنتاج ودعم الأسعار

الاقتصاد نيوز - بغداد

تجتمع الدول الكبرى المنتجة للنفط في أبوظبي، الاحد، لدراسة سبل العودة إلى الحد من إنتاج الخام، فيما يثير تراجع الأسعار حاليا مخاوف المنتجين من احتمال انهيار الأسعار كما حدث في 2014.

 

وقالت كايلين بيرش المحللة في مجموعة "إيكونوميست إينتليجنس يونيت" اليوم الأحد، إن "التراجع الأخير في أسعار النفط ناجم عن انخفاض الطلب في الصين أكبر دولة مستوردة للذهب الأسود، في ظل تباطؤ النمو الذي تشهده".

 

وكانت أسعار النفط العالقة بين زيادة إنتاج بعض الدول المنتجة ومخاوف انخفاض الطلب، قد تراجعت بنسبة حوالى 20 بالمئة خلال شهر واحد بعدما بلغت أعلى مستوى لها منذ 4 سنوات في بداية تشرين الاول.

 

وانخفض سعر برنت الجمعة إلى أقل من 70 دولارا للمرة الأولى منذ أبريل، كما تراجع سعر النفط الخفيف إلى ما دون الستين دولارا، مستمرا في الانخفاض للشهر التاسع على التوالي.

 

ورغم مؤشرات تباطؤ الطلب، زادت السعودية وروسيا والكويت والعراق إنتاجها من الخام، كما زادت الولايات المتحدة إنتاجها من النفط الصخري.

 

وتبيّن في خضم ذلك، أن أثر العقوبات الأمريكية على إيران، كان أقل قسوة مما هو متوقع.

 

فتحسبا للعقوبات الأمريكية، قامت موسكو والرياض أكبر منتجي النفط في العالم، بتعديل الاتفاق على الحد من الإنتاج لتتمكنا من استخراج كميات أكبر وتعويض النقص الذي سيحدث، بعد تقييد الصادرات النفطية الإيرانية.

 


مشاهدات 919
أضيف 2018/11/11 - 12:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10340 الشهر 65535 الكلي 7992455
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير