الكهرباء تقييم شركات عقود الخدمة والجباية وتهدد المتجاوزين

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وجه وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الجمعة، باعادة تقييم شركات القطاع الخاص المبرم معها عقود الخدمة والجباية، مهدداً المتجاوزين على خطوط الطاقة باتخاذ اجراءات ضدهم.

وقال الخطيب خلال اجتماعه بمسؤولي قطاعي توزيع ونقل الطاقة الكهربائية في منطقة الفرات الاوسط، وبحسب بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "لا يوجد خط احمر لمن يتجاوز على شبكات توزيع الطاقة الكهربائية"، مهدداً "بفضح من يقف حائلاً دون ذلك".

وأضاف الخطيب، اننا "نعمل من اجل بناء اقتصاد عراقي متين"، مبيناً أن "عمليات الاخفاق التي تحدث يجب ان يحاسب عليها جميع المسؤولين من ملاكات القطاع العام والخاص امام الجهات الرقابية".

ووجه الوزير، بحسب البيان، بـ"إعادة تقيبم شركات القطاع الخاص التي ابرمت معها الوزارة عقود الخدمة والجباية تمهيداً لاستبعاد الشركات غير الكفوءة وفسخ عقودها".

وشدد الخطيب، على "انجاز قاعدة البيانات لمخازن الوزارة، وخاصة لقطاعي توزيع ونقل الطاقة الكهربائية من اجل الوقوف على مالدى الوزارة من مواد في مخازنها في عموم محافظات البلاد من خلال الادخال الالكتروني، وان يتم الإنجاز كحد أقصى نهاية هذا العام، فضلاً عن متابعة جباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية والسيطرة على عمليات البيع".


مشاهدات 1441
أضيف 2018/11/09 - 11:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17489 الشهر 65535 الكلي 7642745
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير