السعد لـ«الاقتصاد نيوز»: المعهد العراقي للمدراء سيقدم خدمات استشارية لحوكمة الشركات

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

تشهد العاصمة بغداد، غداً الخميس، حفل إنطلاق «المعهد العراقي للمدراء»، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية، يهدف الى نشر ثقافة حوكمة الشركات والمصارف.

«الاقتصاد نيوز» التقت عضو مجلس الامناء للمعهد، مازن السعد، وقال إن "يوم غد الخميس سيتم إنطلاق المعهد العراقي للمدراء في فندق الرشيد، الذي تأسس سنة 2016 في اقليم كردستان" ، مضيفا أن "حفل يوم غد سيناقش ما اهداف الحوكمة المتمثلة بتنظيم العلاقة ما بين ادارة مجالس الشركات والقطاعات التنفيذية في الادارة والمساهمين والمنتفعين"، داعياً جميع الشركات الى التعاون مع المعهد العراقي للمدراء لان ذلك يساهم بحصولهم على المزيد من الفرص الاستثمارية.

وأكد السعد، أن "البنك الدولي داعم لمثل هكذا مشاريع لانه يريد ان يكون هناك نظام مالي رصين في العراق لكي يتمكن الاخير من سداد الديون التي بذمته"، مبيناً أن "المعهد سيولي اهتماماً بالغاً للقطاع الخاص لكنه سيبقي ابوابه مفتوحة للقطاع الحكومي".

وأشار الى أنه "يستهدف كل الشركات العاملة في العراق سواء كانت مالية او تجارية او صناعية او صحية"، لافتاً الى أن "التقييم الذي تحصل عليه الشركات من المعهد مهم على الصعيد الاستثماري لكل شركة".

وأستدرك أن "الفرق بين الحوكمة الالكترونية والحكومة الالكترونية، أن الاخيرة تعني التطبيقات الالكترونية في إدارة الدولة والاولى هي النظم التي تحكم هذه التطبيقات، تقيسها وتقومها وتنشر تقاريرها من أجل تحقق الموسسات المعنية النجاح المنشود".

وفيما يتعلق بتأخر العراق اكثر من 25 سنة في تطبيق مفاهيم الحوكمة، يرى السعد، أنه "بسبب تأخر العراق في تطبيق التطبيقات الالكترونية، بالاضافة الى الاوضاع المرتبكة التي عاشها العراق في السنوات السابقة".


مشاهدات 3808
أضيف 2018/11/07 - 11:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8404 الشهر 65535 الكلي 7525296
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/3/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير