هيأة النزاهة تعيد إلى الدولة عقاراً بسبعة مليارات دينار وتضبط أولياته المزورة

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيأة من ضبط عمليات تلاعبٍ وتزويرٍ في تحويل ملكية أحد العقارات البالغة مساحته (18) دونماً و(1417) متراً، العائد إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة.

وقالت الدائرة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن فريق فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء قام "بإجراء تحرِّياتٍ وتحقيقاتٍ مُوسَّعةٍ شملت هيئة دعاوي الملكية، ومُديريَّة الزراعة، ودائرة عقارات الدولة والتسجيل العقاري في كربلاء، إذ تمكَّن من كشف تزوير ملكية العقار باسم مجموعةٍ من المتهمين الذين زعموا شراء العقار عن طريق مزايدة صورية بكتابٍ مُزوَّرٍ مزعومٍ صدوره عن دائرة عقارات الدولة في المحافظة".

ولفتت إلى أنَّ "القيمة التقديرية للعقار بلغت (6,905,500,000) مليارات دينارٍ، وأنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بناءً على مذكرةٍ قضائيةٍ".

وأضافت أن "مكتب تحقيق كربلاء في هيأة النزاهة قام بتسليم العقار إلى دائرة عقارات الدولة في المحافظة؛ تنفيذاً لقرار قاضي محكمة تحقيق كربلاء المختص بالنظر في قضايا النزاهة"، مبينة أن "القرار القضائي تضمَّن قيام الدائرة بإقامة دعوى إبطال قيد بحقِّ المستفيدين ودعوى أجر المثل".

يذكر أنَّ القيمة التقديرية للعقارات التي تمكَّنت الهيأة من إعادة ملكيّتها للدولة في محافظة كربلاء خلال العام الجاري بلغت أكثر من (230) مليار دينارٍ.


مشاهدات 1170
أضيف 2018/11/06 - 1:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6082 الشهر 65535 الكلي 7988197
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير