وزير الصناعة يناقش مع السفير الأردني الإعفاءات الكمركية على السلع الاردنية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

بحث وزير الصناعة والمعادن، صالح الجبوري، بمكتبه الرسمي اليوم الاثنين السفير الاردني لدى العراق الدكتور منتصر جعفر الزعبي تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتدعيم الاستثمارات بين البلدين والإعفاءات الكمركية على السلع الأردنية.

ووفقا لبيان صحفي صادر من وزارة الصناعة تلقته "الاقتصاد نيوز"، اكد الجبوري، على اهمية توطيد وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بما يعود بالمنفعة للبلدين، لافتا في الوقت ذاته الى جانب الاستثمار وتوجه الوزارة الداعم لهذا الجانب من خلال الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة للدخول والعمل فيها بين شركات وزارة الصناعة ورجال الاعمال والشركات الاردنية لتنفيذ مشاريع صناعية مشتركة وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما.

وناقش الوزير الجبوري خلال اللقاء العديد من المواضيع والقضايا منها موضوع الاعفاءات الكمركية على السلع الاردنية واتفاقية التجارة الحرة مع الاردن والاجراءات المتخذة بهذا الشأن وموضوع انشاء المدينة الصناعية على الحدود بين البلدين وملف الشركة العراقية الاردنية وغيرها.

من جانبه ابدى السفير الاردني رغبة بلاده بالعمل المشترك مع العراق وزيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين كما واكد استعداد المستثمرين ورجال الاعمال للعمل في العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني .


مشاهدات 818
أضيف 2018/11/05 - 5:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7588 الشهر 65535 الكلي 7935281
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير