وزير التخطيط يشدد على اهمية تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد وزير التخطيط (وكالة) فؤاد حسين، الاثنين، ضرورة ان تكون الرؤية الاقتصادية واضحة لتحقيق الطموح التنموي الذي ينسجم مع الواقع العراقي، مشددا على اهمية تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ لما يمثله من بناء قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن الوضع التنموي في البلاد.
وقال حسين ، خلال ترؤسه اجتماعا لوكلاء الوزارة ورؤساء التشكيلات والمديرين العامين فيها ، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان " علينا ان نقاتل من اجل تحقيق التنمية البشرية في العراق وتحديدا في مجالي التربية والتعليم والصحة ، لانهما اساس تحسين الوضع الاقتصادي "، مؤكدا ان نكون متفاعلين بنحو واسع مع العالم الخارجي وهذا التفاعل والانفتاح يحتاج الى التعامل مع بنوك رصينة ".
واضاف ان " تغيير الوضع الاقتصادي في العراق بات مرتبطا  بتغيير الثقافة السائدة التي حولت المجتمع الى مجتمع متشائم لايثق بالخطط والسياسات التي تتبعها الحكومة ، وهذا التغيير يتطلب وجود قيادة تعمل على اعادة الثقة من خلال اتباع سياسة الفعل وليس رد الفعل ، لان الفعل يعني وجود رؤية وتخطيط بعيد المدى ".
 واشار الى وجود خلل واضح في تطبيق وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات الاقتصادية ، وهذا الخلل اما ان يكون نتيجة الظروف السياسية والامنية او انه خلل فني يرتبط بالخطط نفسها .
وشدد وزير التخطيط ،على اهمية تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ لما يمثله من بناء قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن الوضع التنموي في البلاد ، مضيفا ، ان الموازنة لعام ٢٠١٩ سيتم تضمينها تخصيصات مالية لاغراض استكمال الاستعدادات لتنفيذ التعداد.
واشاد حسين، بالجهود والاعمال الكبيرة التي تبذلها وزارة التخطيط والتي انتجت خطة التنمية الخمسية وستراتيجية التخفيف من الفقر ورؤية العراق للتنمية المستدامة ووثيقة اعادة اعمار المناطق المحررة واسترايجية تطوير القطاع الخاص .

 


مشاهدات 769
أضيف 2018/11/05 - 2:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 10091 الشهر 65535 الكلي 7635347
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير