وزارة الكهرباء تناقش خطوات تطبيق اتفاقية التعاون مع جنرال الكتريك

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ناقش وزير الكهرباء لؤي الخطيب ، خلال لقائه بوفد من شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة، الأحد، الخطوات التالية لتطبيق بنود اتفاقية مبادئ التعاون الموقعة مع الشركة.
وقال الخطيب في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، إن " الوزارة تولي أولوية قصوى لتعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء في العراق "، لافتاً إلى أن " اتفاقية مبادئ التعاون الموقعة مع جنرال إلكتريك، تقدم خطة عمل قوية نحو تحقيق هذه الأهداف، ونتطلع قدماً إلى البدء بتنفيذ بنودها المقترحة".
من جانبه أكد جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التزام الشركة بتنفيذ خطة العمل المنضوية تحت مظلة اتفاقية مبادئ التعاون الموقعة مؤخراً.
وكانت وزارة الكهرباء، وقعت اتفاقاً مع شركة جنرال إلكتريك للطاقة خلال أكتوبر الماضي، للمساهمة في توليد ما يصل إلى 14 جيجا واط إضافية.
وأوضحت جنرال إلكتريك، أن هذه الاتفاقية ستساعد الحكومة العراقية في تفادي خسائر تصل إلى 3 مليارات دولار سنوياً، من خلال عمليات الإصلاح والصيانة والتحديث التي تساعد على خفض النفقات التشغيلية لمحطات الطاقة الراهنة، وتوقير 65 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وتتضمن الاتفاقية تحديث عمليات محطات توليد الطاقة الحالية لتوفير نحو 1.5 جيجا واط إضافية خلال 2019، لتزويد 1.5 مليون منزل عراقي من الطاقة بالتزامن مع تقديم خدمات الصيانة وإعادة التأهيل لتأمين 7 جيجا واط إضافية التي تعمل حالياً.

 


مشاهدات 1442
أضيف 2018/11/04 - 12:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 8396 الشهر 65535 الكلي 7633652
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير