الجمارك تنفي تسببها بتعطيل مشروع ماء البصرة

 

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

نفت الهيئة العامة للجمارك، الاحد، تسببها في تعطيل مشروع ماء البصرة الكبير من خلال تأخير دخول المواد الأولية الخاصة بالمشروع.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنها "تستغرب مما تناقلته بعض الوكالات الاخباريه في صفحات التواصل الاجتماعي حول تصريحات بعض المسؤولين في وزارة الأعمار والإسكان والبلديات الذين يتهمون فيها المراكز الكمركية في المنافذ الحدودية في البصرة بتعطيل دخول المواد الأولية لمشروع ماء البصرة الكبير".

واضافت أنها "أدخلت خلال الايام الماضية ٥٠ حاوية خاصة بمشروع ماء البصرة عن طريق المركز الكمركي في أم قصر الشمالي"، مشيرة الى انها "وجهت الهيئة في وقت سابق مراكزها الكمركية اتخاذ الأجراءات التي تسهم في تسريع دخول مواد مشروع ماء البصرة الكبير بمجرد وصولها للمراكز الكمركية بعد إكمال الأجراءات اللازمة لأدخالها وفق القوانين والتعليمات النافذة".

واكدت الهيئة انها "تدعم جميع المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية في البلاد وتدعو جميع الوزارات والحكومات المحلية (محافظين-مجالس محافظات) إلى رفع مستوى التنسيق معها لتجاوز الحلقات البيروقراطية والإدارية التقليدية التي قد تعيق دخول المواد الأولية للمشاريع الكبيرة".


مشاهدات 890
أضيف 2018/11/04 - 9:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13282 الشهر 65535 الكلي 7847248
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير