00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  وزير التجارة يبحث مع محافظ البصرة وضع البطاقة التموينية والخدمات المقدمة للمواطنين
وزير التجارة محمد هاشم العاني مع محافظ البصرة أسعد العيداني
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

بحث وزير التجارة محمد هاشم العاني، أمس الجمعة، مع محافظ البصرة اسعد العيداني وبحضور رئيس مجلس المحافظة الخدمات التي تقدمها دوائر وشركات الوزارة للمواطنين لابناء مدينة البصرة.

وقال العاني في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "زيارته للبصرة هي الاولى للمحافظات العراقية بعد توليه منصب وزير التجارة والهدف منها متابعة الخدمات التي تقدمها الوزارة الى ابناء البصرة الكرام وكذلك التباحث مع الحكومة المحلية عن وضع البطاقة التموينية واليات تجهيزها للمواطنين، فضلا عن الاطلاع بشكل ميداني ومعالجة المعوقات في ميناء ام قصر وتسهيل مرور شاحنات الاسطول الناقل الى باقي المدن والمحافظات".

واشار الوزير الى ان "وزارة التجارة تعمل على تلبية احتياجات محافظة البصرة وبقية مدن البلاد من مفردات البطاقة التموينية كذلك دراسة الجدوى الاقتصادية لاعادة رصيف وزارة التجارة في ميناء ام قصر بعد توقف دام طويلا بغية استيعاب كميات اكبر من المواد الغذائية الموردة للعراق عبر التعاقدات التي تجريها الوزارة مع المناشئ العالمية".

واكد، انه "سيتابع عمل المراكز التموينية ووكلاء المواد الغذائية من خلال زيارات ميدانية مفاجئة كذلك توجيه الاجهزة الرقابية والتفتيشية في الوزارة للتدقيق والمتابعة في نوعية المواد وتوقيتاتها"، متعهدا بــ"إجراءات شاملة لتحسين نوعية المفردات الغذايية التي توزع للمواطنين من حيث الجودة والنوعية والالتزام بتوقيتاتها الزمنية".

من جهته، اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، بحسب البيان، على "اهمية زيارة السيد الوزير للمحافظة للاطلاع بشكل ميداني على خدمات الوزارة في ضوء الدور المهم الذي تلعبه في تلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية وخدماتها في القطاعات الاخرى وايجاد اليات جديدة تتيح استلام المواطنين لحصصهم الشهرية من المواد الغذائية"، معربا عن "تفاؤله بان تكون هذه الزيارة فرصة حقيقية للتنسيق وايجاد حلول للمشاكل موجودة في ضوء مالمسناه من الوزير حرص ومتابعة واصرارعلى تجاوز مشاكل المرحلة السابقة".

يذكر ان وزير التجارة قد تفقد ميناء ام قصر واطلع على اليات تفريغ الحبوب الموردة من مناشئ استرالية كذلك زيارة رصيف وزارة التجارة وامكانية تأهيلة بعد اعداد دراسات فنية والتقى عددا من وكلاء المواد الغذائية في عدد من مناطق البصرة ورافقه في الزيارة مدير عام تجارة الحبوب ومسؤولي اقسام السيطرة النوعية في الشركة.

عدد المشـاهدات 290   تاريخ الإضافـة 03/11/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/4/25   توقيـت بغداد
تابعنا على