وكالة الإقتصاد نيوز

التجارة تعلن عن رغبتها بالتعاون مع شركات امريكية لتجهيز مفردات البطاقة التموينية


الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن رغبتها بالتعاون مع الشركات الامريكية في تجهيز المفردات الغذائية الداخلة ضمن مفردات البطاقة التموينية مع التاكيد على النوعية والجودة والسيطرة النوعية في عملية فحص المواد ومطابقتها للمواصفات العالمية والعراقية .
وقال المكتب الاعلامي للوزارة تلقت "الاقتصاد نيوز"  نسخة منه، ان "وزير التجارة محمد هاشم استقبل السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان لبحث العلاقات الاقتصادية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية والتي تشهد تطورا ملموسا في ضوء رغبة البلدين لزيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري" .
واضاف، ان "الوزارة تطمح للتعاون المشترك ومشاركة الشركات الامريكية في تجهيز المفردات الغذائية الداخلة ضمن مفردات البطاقة التموينية مع التاكيد على النوعية والجودة والسيطرة النوعية في عملية فحص المواد ومطابقتها للمواصفات العالمية والعراقية"، مشيرا الى ان الحكومة العراقية الجديدة منفتحة على العالم في ضوء الحاجة لاقتصاد قوي يتعامل مع اقتصاديات الدول الاخرى ويلبي في الوقت نفسه حاجة الشعب العراقي خاصة في مجالات الاستثمارات وتوفير الحاجات الاساسية واقامة شراكات حقيقية في مجال الاعمار والاستثمار وتاهيل البنى التحتية ".
من جانبه شدد السفير الامريكي في بغداد على "اهمية فتح صفحة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق والولايات المتحدة الامريكية من خلال مساهمة الشركات الامريكية في تجهيز العراق بالمواد الغذائية التي توزعها وزارة التجارة على الشعب العراقي ضمن البطاقة التموينة ".
واشار سليمان الى "اهمية العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين وتفعيل ماورد فيها من اتفاق مشترك بين الحكومتين من اجل مواصلة الشركات الامريكية عملية تجهيز مواد الحنطة والرز ضمن التعاقدات التي تجريها وزارة التجارة ".
وتابع ان "غرفة التجارة الامريكية ارسلت مجموعة كبير ة من رجال الاعمال والشركات الامريكية للتباحث مع الجانب العراقي ونظرائهم العراقيين في امكانية الدخول في مشاريع استثمارية للمساهمة في  بناء وتطوير البنى التحتية في العراق واقامة شركات مع القطاع الخاص العراقي فضلا عن امكانية تدريب وتاهيل الموظفين في مجالات الفحص المختبري واستخدام وسائل فحص مختبرية حديثة ".

 


مشاهدات 998
أضيف 2018/10/31 - 3:00 PM
تحديث 2024/03/28 - 6:10 PM

طباعة
www.Economy-News.Net