العراق يفتح باب الاستثمار في قطاع الغاز

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن المدير العام لشركة تعبئة الغاز التابعة لوزارة النفط علي عبدالكريم الموسوي، الأحد، عن فتح باب الاستثمار للشركات العالمية في قطاع الغاز، مشيرا إلى أن العراق وصل الى مرحلة الاكتفاء والتصدير.

وقال الموسوي في حوار مع صحيفة "الراي" الكويتية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إنه " لدينا أعمال كثيرة تخص قطاع الغاز وخدمات الغاز، ومن بينها مد توصيلات شبكات التجمعات السكنية والتجارية والصناعية باستخدام الغاز المسال (lpg) باعتبار أن العراق نجح بالوصول بإنتاجه إلى درجة الاكتفاء والتصدير ".

وأضاف أنه " نحتاج في العراق إلى بيئة مناسبة للاستثمار مع وجود تشريعات خصوصاً أن جزءاً من الاستثمارات تعطل بسبب قلق رؤوس الأموال التي تحتاج ضمانات وتأميناً مستقبلياً وكلها أمور تحتاج تشريعات وضمانات سيادية، واستقرارا سياسيا ".

واكد الموسوي ان " العراق يفتح باب الاستثمار للشركات العالمية الجيدة، وبالطبع منها الكويت، خصوصاً وأن لديها عقولاً اقتصادية وعلمية رصينة، وهو ما يشجعنا أكثر للتعاون معهم، وبالفعل لقد التقيت عدداً من المستثمرين ولمست منهم اهتماماً كبيراً لدخول السوق العراقية، ومنهم لديه مشاريع سابقة، ولكن حدثت لهم مشاكل تمنوا حلها حتى يعودوا مرة أخرى". 


مشاهدات 1615
أضيف 2018/10/28 - 2:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 3489 الشهر 65535 الكلي 7878398
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير